Cedar News
Lebanon News

اتحاد ثوار عكار ناشد الاهالي عدم الهجرة: حذار من اغلاق المصارف نهائيا بحجة ثورة المودعين

Doc P 989352 637984749744605431 1

ناشد “اتحاد ثوار عكار” في بيان اثر اجتماعه الدوري في مقره بحلبا، “اهل عكار عدم الهجرة وترك الارض والاهل، فالبقاء في الوطن والصبر افضل من مراكب الموت والمصير المجهول الذي ينتظر المهاجرين اذا وصلوا الى أوروبا”.

ودعا “اهل عكار الى التعاون والتعاضد والتكافل والمصابرة في ما بينهم كي يجتازوا هذه المأساة المعيشية، بحيث يقوم كل مقتدر مقيم او مغترب بكفالة عائلة محتاجة، عبر تشكيل نظام تعاضدي في البلدات والحارات، ضمن هيكلية يتعاون فيها الاغنياء مع الفقراء لتأمين الغذاء والدواء وجميع مستلزمات الحياة”.

وحذر الاتحاد من “اغلاق المصارف نهائيا بحجة ثورة المودعين عليهم واقتحامها لتحصيل أموالهم التي يمتنعون عن اعادتها لأصحابها ظلما وعدوانا، مما يؤكد تواطؤهم مع النظام لنهب جميع الودائع وسعيهم لخلق مبررات للاقفال التام”، مستغربا “كيف تحركت الدولة لحماية المصارف ولم تتحرك لحماية اموال المودعين وتحصيل حقوقهم”.

وشدد على “ضرورة الضغط بكل الوسائل لاجبار المصارف على سلوك خارطة طريق لحل المشكلة من خلال إقرار رسمي من جمعية المصارف بحقوق المودعين كاملة، وإقرار جدولة لإعادة أموالهم بعملة الإيداع تتّسم بالشفافية والوضوح، وإعادة فتح الحسابات التي قامت بإقفالها، وعدم رفض إيداع الشيكّات في حساب العملاء، وعدم منع التحاويل من حساب إلى آخر”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More