افتتاح “درب المشي” للسياحة البيئية في منجز العكارية

افتتحت بلدية منجز وجمعية التحريج في لبنان “درب المشي” منجز للسياحة البيئية ضمن مشروع منجزين MENJEZzine المنفذ في بلدتي منجز وجزين، بتمويل من منطقة بروفانس ال “كوت دازور” الفرنسية وتنفيذ الجمعية العالمية للغابات المتوسطية AIFM وجمعية التحريج في لبنان LRI، في حضور ممثلين عن كل الشركاء، ضمن الشراكة الجديدة التي أنشأتها بلدة منجز مع منطقة بروفانس الب كوت دازور الفرنسية.
 
شارك في الإفتتاح الى جانب رئيس البلدية جورج يوسف واعضاء المجلس البلدي، أبناء بلدة منجز، خصوصا العاملين في قطاع الإرشاد السياحي البيئي وأصحاب بيوت الضيافة، رئيس مجلس البيئة في القبيات الدكتور انطوان ضاهر، محمد عرابي من صندوق التنمية الإقتصادية والإجتماعية، وممثلين عن مركزي الأحراج في عندقت وعين يعقوب. 
 
بعد قص شريط الإفتتاح، مشى الحاضرون لى قسم من الدرب وعاينوا اللوحات التثقيفية البيئية التي تم وضعها على طول الدرب. 
 
وتعرف المشاركون أيضا على أهم معالم بلدة منجز الثقافية التراثية الاثرية والطبيعية ومنها القبور الميغاليتية التي ترقى الى اكثر من 4500 سنة، وزاروا متحف بلدية منجز الجديد للمعالم الميغاليتية، واطلعوا من المانحين على الدراسة التي قاموا بها لفهرسة التنوع البيولوجي المميز في منجز وكيفية حمايته. واطلعوا من رئيس البلدية على خطتها الاستراتيجية لتنمية السياحة الريفية في البلدة والتي قدمتها إلى المنطقة الفرنسية الممولة للمشروع.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.