Cedar News
Lebanon News

فوز لبنان بالمركز الأول  في الأنشطة والمشاريع المبتكرة والخلاقة لطلاب الجامعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

احتل لبنان المركز الأول وتلته المملكة العربية السعودية فاليمن، في إطار مبادرات الأنشطة والمشاريع المبتكرة والخلاقة لطلاب الجامعات الخاصة والرسمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت عنوان ” تحدي الحلول- 2022″.

وتمثلت المبادرة الرابحة بابتكار منصة تحت مسمى “خدني معك” (go green)، التي تقدم بها ثلاثة طلاب في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU هم: نور مخايل، جورجيو الخوري وكيفن عون، وذلك بإشراف من عميدة كلية الهندسة في الجامعة الدكتورة لينا كرم.
وتضمن مشروع المنصة الذي تمت مناقشة تفاصيله أمام لجنة فاحصة مؤلفة من أساتذة وخبراء وباحثين مختصين، مع الطلاب الثلاثة الفائزين حلولاً مفصلة لوسائل النقل وطرق التنقل (by ride)، وذلك في إطار المحافظة على البيئة بشكل يقارب العالم الواقعي ويعالج تداعيات الأزمات البيئية والإقتصادية التي يمر بها لبنان.
وتشكل هذه الأنشطة والمبادرات التي يقوم بها طلاب LAU في إطار أندية الطلاب التطويرية أولى الخطوات التمهيدية قبل الإنتقال الى مرحلة الإنتاجية وسوق العمل.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More