Cedar News
Lebanon News

قداس وجناز الأربعين لراحة نفس إحسان المنذر وكلمات أثنت على شخصه وفنه

أقيم في كنيسة مار جرجس – الدكوانة قداس وجناز الأربعين لراحة نفس الموسيقار إحسان المنذر، بدعوة من بلدية الدكوانة ومن عائلة الراحل.
 
احتفل بالقداس كاهن الرعية الخوري الياس بو غاريوس وخدمته كارول عون شختورة يرافقها الكورال، في حضور النائب ملحم رياشي، الفنانة ماجدة الرومي، الفنان راغب علامة، أرملة المنذر السيدة كارول شحود وأولاده والأقارب والأصدقاء، وحشد من الفنانين والكتاب والشعراء والشخصيات الإجتماعية.
 
كلمات وتكريم
 
بعد القداس، قدم الإعلامي مروان قدوم اللقاء الذي جرى في صالون الكنيسة وتخللته كلمات أجمعت على مزايا الراحل وفنه وإبداعه، وقال: “نلتقي في ذكرى الأربعين للموسيقار الملحن الموزع والفنان العظيم من لبنان إحسان المنذر، مدرسة صقلنا فيها آذاننا وتعلمنا فيها أن حب الوطن وحب شعب لبنان ليس فيه تفرقة بين لون وجنس وطائفة ودين” .
 
وبعدما شكرت آية إحسان المنذر الحضور باسم العائلة على المواساة والوفاء، كانت كلمة لرئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة قال فيها: “في السنوات العشر الماضية عاش معنا الموسيقار إحسان المنذر هنا في الدكوانة من خلال كارول عون شختورة التي رافقت الراحل بالعمل والفن وحتى الحياة اليومية بصوتها، وهي اليوم تكمل في تكريمه من خلال هذا الإحتفال الذي نظمته بلدية الدكوانة مار روكس ضهر الحصين، من هنا نستطيع أن نقول إن إحسان المنذر يعتبر من العائلة الصغيرة لآل شختورة ومن العائلة الكبيرة لبلدة الدكوانة”. ثم قدم درعا تقديرية لعائلة المنذر تكريما للفنان الراحل.
 
بدوره، ألقى نقيب الفنانين فريد بو سعيد كلمة أشاد فيها بشخص الراحل وفنه، مقدما له وساما، تلاه الشاعر الأردني المهندس عبدالله يوسف سمير. وأثنت الفنانة الرومي على إبداع المنذر والتواضع الذي وسم تعامله مع الفنانين وسائر الناس.
 
واختتم اللقاء، بكلمة الشاعر طوني أبي كرم وتطرق فيها الى آخر أغنية لحنها المنذر قبل وفاته، وهي من كلماته ومن غناء الفنان علامة بعنوان “كل لحظة وإنت بخير” وبثت للمرة الأولى في صالون كنيسة مار جرجس.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More