Cedar News
Lebanon News

الخولي بحث مع عمال مياه بيروت وجبل لبنان في مطالبهم وأهمها تصحيح الاجور

استقبل رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي، اللجنة العمالية لعمال مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان في مقر بيت العامل في جل الديب حيث عرضت اللجنة لمشاكلها ولمطالبها المتمثلة بضرورة تصحيح الاجور والعطاءات وبدل النقل والمساعدات الاجتماعية.
 
وأدلى الخولي بتصريح قال فيه: “نستقبل لجنة عمالية تمثل اكثر من 800 عامل وموظف تابعين لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان وهم يعانون مجاعة حقيقية بسبب تجاهل الادارة لوضعهم المعيشي المزري، خصوصا انهم يسيرون المؤسسة بكل قطاعاتها وبالتالي يسهرون على تأمين المياه لكل المواطنين دون اي اعتراض على اساس الوعود من الادارة بتصحيح وضعهم الكارثي وهم في عملهم في المؤسسة من عشرات السنين أعطوها عرقا وووقتا ومالا وبنوها بقطرات دمائهم، هناك من توفي ومن استشهد ومن أصيب بأعطال دائمة في رحلة العمل،  وهناك من تخطوا السن القانوني للعمل دون اي تعويض، واليوم يقفون عاجزين عن تأمين لقمة عيش كريمة، لا يوجد استهتار اكثر من هكذا استهتار”.
 
وتابع: “إن الادارة لم تف بوعودها بأنها ستؤمن حقوقهم كاملة وانها ستتابع ملف تثبيتهم ولكن الايام اثبتت انها وعود فارغة لذا فأننا كاتحاد نتبنى قضيتكم المحقة والانسانية وسنعمل معا على تحقيقها، وعليه ندعو الادارة الى فتح باب الحوار مع اللجنة النقابية لتصحيح الخلل ودرء الكارثة على اكثر من 800 عائلة، ونحن سنتابع هذه القضية وسنعرضها امام الرأي العام في مؤتمر صحافي يعقد نهار الثلاثاء، وستعلن على اثره الخطوات الواجب اتخاذها نقابيا حتى يصار الى اقفال هذا الملف المعيب بحق المؤسسة والدولة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More