تعاونية صيادي الاسماك البترون كرّمت المدير العام لوزارة الزراعة

أقامت تعاونية صيادي الاسماك والسياحة والتراث البترون احتفالها القروي الفني السنوي في حرم ميناء الصيادين.تقدم الحضور المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس ميناء شكا بيار نافع، هيئات ثقافية واجتماعية وحشد من الصيادين وأبناء المدينة.

قدم الاحتفال الشاعر مهنا ضاهر الذي رحب بالحضور شاكرا منظمي الحفل، ومعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا MARSATI وجميع المساهمين والمتبرعين لانجاح هذه السهرة. 

ثم كانت كلمة لرئيس التعاونية جورج مبارك الذي بدوره شكر للحود جهوده ومساعيه الدائمة لحماية حقوق الصيادين ولمتابعته أمور وشؤون وشجون البحارة كافة في ميناء البترون.

لحود
ووجه لحود تحية لصيادي الاسماك في البترون، وقال: “أنتم المكافحين في الأيام الصعبة، ونحن نشعر بمعاناتكم وأنتم من تعطونا الأمل في لبنان ليعود أفضل، وهذا العشاء هو عائلي وأفتخر انني موجود فيه”.

وأضاف: “اليوم نطلق ورشة لملف الصيادين، ووزارة الزراعة قامت بمسح مع منظمة الفاو من الناقورة الى النهر الكبير والدراسة ستنشر قريبا مع موضوع الثروة السمكية في البحر. والاهم اليوم القرارات التنفيذية التي تمنع التعدي على هذه الثروة”.

وتابع: “من هنا نؤكد اننا سنستمر رغم كل الظروف الصعبة وسنتعاون معا للحفاظ عليها، وهذا الشاطىء من غير المسموح الاعتداء عليه، وأناشد القوى الامنية والقضاء اصدار الاحكام السريعة بحق جميع المخالفين”. 

وحيا “التعاونية ورئيسها واعضاءها بالاضافة لجهود الجندي المجهول ورئيسها السابق الغائب بداعي السفر المحامي اسطفان عسال والمهندس طوني نصر والقائمقام طوبيا وكل بتروني موجود معنا”.

ثم قدم رئيس التعاونية مبارك درعا تكريمية للحود .

وقد أحيا السهرة المطرب عبدو ياغي بالاشتراك مع الفنان جوزيف سعادة. 

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.