Cedar News
Lebanon News

ياسين: الباخرة الاوكرانية لم تفرغ حمولتها وقرار هدم صوامع مرفأ بيروت مؤجل

شدد وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين في حديث الى “صوت كل لبنان”،  على ان “لبنان يحترم القوانين الدولية”، وأكد ان “قضية سفينة الحبوب التي قيل إنّها مسروقة من أوكرانيا قيد المتابعة من قبل وزيري الاقتصاد والأشغال، بانتظار آرائهم اليوم”.

ورداً على سؤال عن افراغ الباخرة، قال ياسين:” لا اظن انها افرغت”.

وعن الاهراءات في مرفأ بيروت، أكد ياسين ان “اجهزة الاستشعار تثبت ان تحركاً او انحناءً يحصلان بشكل متسارع في الجزء الشمالي منها”، كاشفاً عن “اجتماع للجنة الوطنية لإدارة الكوارث اليوم في السرايا الحكومية لمتابعة أخر تطورات هذا الملف”.

و أشار ياسين الى ان “عمليات المراقبة مستمرة”، لافتاً الى ان “الدفاع المدني كما الصليب الأحمر على جهوزية تامة في حال حصل الانهيار”، وأعلن انه “تم توزيع 200 ألف كمامة أمس على سكان المنطقة تحسباً لأي طارئ”.

وعن قرار الحكومة بهدم الاهراء، قال ياسين : “ان وزارة البيئة تريثت في اعدا تقرير الأثر البيئي المطلوب منها للسير بمناقصة هدم الصوامع”، لافتاً الى ان “تنفيذ هذا القرار مؤجل إلى ما بعد صدور القرار الظني بما خصّ قضية انفجار المرفأ”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More