Cedar News
Lebanon News

جعجع استنكر توقيف المطران الحاج: لوضع حد لتصرفات القاضي عقيقي وصرف النظر عن الاستدعاء

لفت رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع في بيان، الى أنه “ليس مفهوما أبدا ان يقوم الأمن العام بتوقيف النائب البطريركي على القدس والأراضي الفلسطينية والمملكة الهاشمية في الطائفة المارونية المطران موسى الحاج عند معبر الناقورة لدى عودته الى لبنان والتحقيق معه لساعات طويلة متواصلة ومن ثم استدعاؤه من قبل قاضي التحقيق العسكري فادي عقيقي للتحقيق معه في المحكمة العسكرية يوم غد الأربعاء”.
 
وقال: “المطران الحاج هو نائب بطريركي على القدس والأراضي الفلسطينية والمملكة الهاشمية ومن صلب مهامه زيارة الأديار المارونية في تلك الديار والاطلاع على شؤونها وترتيب أمورها”. ورأى أن “إستدعاء المطران الحاج الى التحقيق في المحكمة العسكرية، ليس انطلاقا من شبهة او دليل او قرينة ما، بل نعتبره رسالة الى غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي انطلاقا من مواقفه الوطنية”.
 
اضاف: “إن القاضي فادي عقيقي وفي مناسبات عدة قبل الآن، قد أثبت انه موجود في المحكمة العسكرية لا لإحقاق الحق والسهر على أمن البلاد والعباد، إنما لتحقيق غرض واضح المعالم تجلى أكثر ما تجلى فيه في أحداث الطيونة المشؤومة وفي أحداث أخرى مشابهة، كما يتجلى الآن في واقعة استدعاء المطران الحاج الى التحقيق”.
 
وطلب جعجع من “رئيس مجلس القضاء الأعلى والمدعي العام التمييزي وضع حد لتصرفات القاضي عقيقي وصرف النظر عن استدعاء المطران الحاج والاستماع اليه”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More