دراسة: تناول الشوكولاته في توقيت معيّن يخفف آلام الدورة الشهرية

تناول الشوكولاته في توقيت معيّن يخفف آلام الدورة الشهرية

قد تختلف آلام الدورة الشهرية من سيدة إلى أخرى، لكن أحيانًا يكون الألم شديدًا لدرجة أنه يتعارض مع الحياة اليومية، حيث أنها تعد من الأسباب الرئيسية للتغيب عن المدرسة لدى المراهقات والنساء في سن الجامعة والعمل، وفي الوقت الذي تتبع فيه الفتيات والنساء بعض الأساليب التي تساهم في التقليل من الشعور بالألم، ومن بينها استخدام العلاجات الطبيعية بالأعشاب، يزعم العلماء في دراسة جديدة أن تناول الشوكولاتة مفيد حقًا.

وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تساهم الشوكولاتة في التخفيف من آلام الدورة الشهيرة، طالما أن النساء يأكلن كمية صغيرة من الصنف الغامق في الأيام التي تسبق ظهورهن. وجدت دراسة أجريت على 84 طالبة تمريض أن الاستماع إلى الموسيقى الهادئة يساعد أيضًا في تقليل الانزعاج خلال اليوم الأول من الحيض.

ويعتقد خبراء أتراك أن الإندورفين الذي يفرزه الجسم بعد تناول الشوكولاتة والاستماع إلى الموسيقى يساعد في تقليل الألم ويعمل كمهدئ طبيعي. فيما يوصي الخبراء بتناول مسكنات الألم مثل الأيبوبروفين والأسبرين للمساعدة في تخفيف الألم الشديد وكذلك تسخين البطن، عن طريق وضع الكمادات الساخنة لأجل إرخاء العضلات المشدودة في منطقة أسفل البطن

وزعم فريق الدراسة، بقيادة الدكتورة أسلي كاراكوس سلجوق، أن الشوكولاتة الداكنة والموسيقى يمكن استخدامها للمساعدة في عسر الطمث – المصطلح الطبي لآلام الدورة الشهرية.

وأوضحوا في بيان أنه كان لكل من الشوكولاتة الداكنة وطب الموسيقى تأثير كبير في تقليل آلام الدورة الشهرية والقلق لدى الشابات المصابات بعسر الطمث الأولي.

وأكدوا أنه يمكن اقتراح أن الشوكولاتة الداكنة أو الطب الموسيقي يمكن استخدامها بأمان وفعالية كتدخلات تمريضية في عسر الطمث الأولي للسيطرة على آلام الدورة الشهرية والقلق..

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.