التيار المستقل: اشاد بالعملية الانتخابية للمغتربين

اشاد المكتب السياسي لـ”التيار المستقل” بعد اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة اللواء عصام ابو جمرة، “بما آلت إليه سير العملية الانتخابية في بلدان الانتشار والترتيب المميز الذي تمتعت به”.
 
واقترح المجتمعون “ان يتم مستقبلا الفرز امام امناء المرشحين وارسال النتائج بالبريد المضمون الى المصرف المركزي بدل نقل اللوائح بالصناديق وتخزينها حتى يوم الاحد المقبل لاضافتها الى نتائج الانتخابات المقبلة”.
 
واذ شجبوا “ما يجرى في لبنان من عنف وضغوط من السلطة والموالين لها بحق المعارضين لنهجها من ناخبين ومرشحين”، طالبوا القوى الامنية والقضاء بـ”الحزم والحسم لانجاح عملية الانتخاب في لبنان كما في بلاد الانتشار لانتاج مجلس نيابي يعكس الارادة الشعبية ويحقق امانيها بعد سنوات من الثورة وتفجير العاصمة بيروت والانهيار المالي والاقتصادي…”.
 
وسألوا عن “مبرر اهمال المسؤولين لابسط حقوق 80000 لبناني من ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الانتخاب في 15 ايار”، وشجبوا “ما نشرته وسائل الاعلام من شوائب في لوائح الشطب كبقاء 30000 من النساء الناخبات مسجلة في سجلين منفصلين بعد نقل القيد”.
 
من جهة اخرى، انتقد المجتمعون “الصمت الرسمي وصمت المقاومة خصوصا القيمين على الاستراتيجية الدفاعية، للتراجع الهائل باعتماد الخط 23 لترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل بدل الخط 2، خلافا لقرار اللجنة العسكرية المعنية بالترسيم، ما سيؤدي الى خسائر كبيرة من نفط المنطقة الواقعة بين الخطين، ويحمل علامات استفهام يقتضي توضيحها”.
 
وتمنى المجتمعون ان “تتم الانتخابات بخير وتتوفق السلطة المقبلة قريبا بان تعيد للبنان في اقرب وقت، الاستقرارالداخلي السياسي والامني والاقتصادي وحياد ايجابي يبعده عن محاور الخلاف في المنطقة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.