Cedar News
Lebanon News

مؤتمر صحافي الأربعاء لجمعية اهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج
لاثارة “ازمة التحاويل الى الجامعات وتعنت بعض المصارف”

لفتت جمعية اهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج، في بيان، الى  ان “الطلاب اللبنانيين في الخارج يمرون بأسوأ أزمة إنسانية جرّاء تخلي المسوؤلين عنهم وتعنت المصارف واستبدادها وتحكمها بمصيرهم بتمنعها عن التحاويل الى الجامعات حيث يتابع الطلاب تخصصاتهم مع استنسابية التحاويل إذا تمت ووفق سقوف محددة. وكذلك المماطلة في تحويل المساعدة المقدمة من الريجي وخصيصا للطلاب في أوكرانيا وروسيا وبيلاروسيا  علما أن الكثيرين منهم في الدول الأوروبية قد تسلموها عبر السفارات . ويبدو أن المسؤولين في الدولة في كوكب آخر وربما لم يسمعوا بالحرب الروسية – الأوكرانية، وان أكثر من ألف طالب جامعي أصبحوا خارج أوكرانيا ويعانون صعوبات لا تطاق، فلماذا لا تدفع المساعدة لهم في لبنان؟”. 
 
واضاف البيان: “الضربة القاصمة كانت تخلي القضاء عن مسؤولياته في الدفاع عن المظلومين الذين تركوا لمصيرهم المجهول وهم الذين كانوا وما زالوا يعولون عليه  لإنصافهم وقد خسروا مستقبلهم الجامعي، فهل من المعقول أن تبقى الدعاوى على المصارف المتمنعة عن الدفع أكثر من سنة ونصف في قضاء العجلة من دون بتّ؟ وهل من المعقول أن يمتنع بعض القضاة عن النظر فيها بذريعة الإضراب وحجج اخرى واهية حتى الساعة؟”. 
 
وتابع: “بناء على ما تقدم، قررت الجمعية بمشاركة الاتحاد العمالي العام ودعمه، في حضور كل الهيئات التربوية والإجتماعية الداعمة، عقد مؤتمر صحافي الساعة 11,00 قبل ظهر الاربعاء في مقر المجلس الوطني للإعلام وأمام كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة لعرض كل الأمور على الرأي العام اللبناني وفضح المتقاعسين والمتخاذلين والمتواطئين على مستقبل أبنائنا في الخارج بمشاركة الاتحاد العمالي العام ودعمه، في حضور أبنائها واصدقائها وكل الهيئات التربوية والإجتماعية الداعمة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More