Cedar News
Lebanon News

بالصور: حراك حاشد أمام البرلمان اليوم يُسقط الكابيتال كونترول

بيان صادر عن تحالف متحدون وجمعية صرخة المودعين:

حراك حاشد للمودعين ونقابات المهن الحرة أمام البرلمان اليوم يُسقط الكابيتال كونترول

متحدون وجمعية صرخة المودعين: الشكر الأول والأخير للمودعين في حماية حقوق الناس ونثمن موقف نقيب المحامين في بيروت

يداً واحدة وقف المودعون اليوم ٢٦ نيسان ٢٠٢٢ أمام المجلس النيابي وسط بيروت، وحضور لافت لنقابات المهن الحرّة وعلى رأسها نقابة المحامين في بيروت ونقيبي المحامين ناضر كسبار وماري تيريز القوال، رفضاً لما تسعى حكومة المصارف لتمريره في متن قانون الكابيتال كونترول لا سيما محاولة تمرير المادة ١٢ والتي تلغي حق مقاضاة المصارف وأيضاً شطب أموال المودعين وتحميلهم خسائر الأزمة.

وحضر التحرك المودعون من جمعية صرخة المودعين ووكلاؤهم من تحالف متحدون بكثافة لمواكبة يوم المودع، والوقوف كما في كل تحركاتهما بوجه تمرير أية تدابير أو قوانين ضدّ حقوق المودعين بشكل عام.

وفي تصريح له خلال التحرك أكد رئيس جمعية صرخة المودعين علاء خورشيد على عدم السماح للمجلس الحالي أو اللاحق بتمرير الصيغة المقترحة في مشروع قانون الكابيتال كونترول، داعياً جميع المودعين للتوحد والعمل بروحية واحدة لحماية حقوقهم كما هي الحال في هذا التحرك.

وشكر خورشيد نقابات المهن الحرة وعلى رأسها نقابتي المحامين والجمعيات والمودعين الذين شاركوا اليوم، وأكد أن المودعين والجميع يداً واحدة نجحوا في إلغاء هذه الكارثة لا الجلسة فحسب، التي كانت ستحدث وتؤدي إلى شطب ٦٠ مليار دولار من أموال المودعين لصالح رفاهية هؤلاء الفاسدين.

بدوره توجّه المحامي رامي علّيق بالشكر لكل المودعين وللنقابات لا سيما نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس ونقيبيهما مثمّناً مشاركة النقيب ناضر كسبار في تحرك المودعين والذي رعاه خير رعاية، كما خصّ بالشكر كل المودعين الحاضرين الذين انتفضوا لحقوقهم، لا سيما المناضلين الأشدّاء من جمعية صرخة المودعين، كما وجمعية المودعين، فهم لهم الفضل الأول والأخير في منع تمرير قانون الكابيتال كونترول في عدم اكتمال نصاب الجلسة، بحسب علّيق، وقد اعتبر أن هذه أبلغ رسالة للفاسدين على أن اللبنانيين اليوم هم يدٌ واحدة في مواجهة إلغاء حقوقهم، وأكد أن لا تراجع حتى استرداد الودائع ودمعة كل أم وأب ومودع هي أنبل وأغلى من كل أموالهم ومناصبهم.

وأضاف علّيق قائلاً: نحن طلاب تغيير من خلال المؤسسات القضائية والرسمية وعندما تعجز المؤسسات عن القيام بدورها نتحرك ونصعّد في الشارع كما أورد نقيب المحامين في كلمته.

وقد اختتم #يوم_المودع بانتصار المودعين وتحقيق هدفهم في منع تمرير قانون الكابيتال كونترول اللادستوري واللااخلاقي بوقفتهم الموحدة، مع تأكيد تحالف متحدون وجمعية صرخة المودعين أن التحركات والمواجهة ستستمر حتى استرجاع الودائع.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More