مذكّرة تعاون بين جامعة البلمند والمديرية العامة للأمن العام

 

وقّعت جامعة البلمند ممثّلة برئيسها الدكتور الياس ورّاق والمديرية العامة للأمن العام ممثّلة بالمدير العام اللواء عباس ابراهيم بروتوكول تعاون أكاديمي يهدف إلى رفع المستوى التعليمي لضباط وعناصر المديرية. 

تتشارك جامعة البلمند والمديريّة العامة للأمن العام اللبناني الرؤيةحول أهميّة وضرورة تحسين مهارات العسكريين على جميع المستويات مما يعزّز أداءهم الوظيفي وقيامهم بالمهمات الوطنيّة.لذلك قرّرت جامعة البلمند توظيف قدراتها وطاقاتها في سبيل تلبية الاحتياجات العلمية المستقبلية لعناصر المديرية كما وعائلاتهم الذين يرغبون في الحصول على تعليم عالي في كافة الإختصاصات لديها. تتماشى هذه الاتفاقية مع رسالة الجامعة التربوية في لبنان.

وأعلن الدكتور وراق “انّ بريق الأمل يبقى في أمننا الذي نفخر به،أمننا الذي استعصى على الإرهاب، أمننا الذي حفظ الوطن وأبنائه، وهذا يعود بالفضل فيه إلى المؤسّسات العسكرية عامة وهذه المؤسّسة، مؤسّسة الأمن العام خاصة، برعاية لواءٍ يعرف معنى الوطن والمواطنة، ويحفظ الأمن والأمانة”.

وبدوره أشار اللواء ابراهيم “بإن هذا الاتفاق سوف يستفيد منه ضباط وعناصر المديرية وعائلاتهم، فان هذا التعاون بيننا هو أبعد من أن يكون اتفاقًا بين مكوّنين بقدر ما هو تكامل أدوار في روح وطنية واحدة على طريق بناء لبنان القوي بتميّزه التربوي، لما فيه من قدرات أكاديمية ومهنية وعلمية، ووجهة لكل من يريد التقدّم والرقي”.

وتابع اللواء ابراهيم جولته في البلمند بزيارة صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر في مقره في البلمند حيث تداول معه في أبرز الشؤون الراهنة على الساحة اللبنانية. كما لبى اللواء ابراهيم دعوة الدكتور وراق إلى مائدة إفطار أقيمت على شرفه في بيت الرئاسة في الجامعة بمباركة وحضور صاحب الغبطة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.