Cedar News
Lebanon News

محكمة الاستئناف تلزم مصرفيّ بيروت وعوده بتحويل أموال مودعين إلى دبي وبغداد وبالدولار

قراران ينوّه بهما من ضمن قرارات قضائية متقدّمة لا سيما أنهما صدرا في ٣١ آذار ٢٠٢٢ عن محكمة الاستئناف المدنية في بيروت، ويساهمان في بدء تحرك القضاء لإنصاف أصحاب الحقوق من خلال إلزام المصارف باحترام حقوق المودعين وبدء وضع حدٍ للتعسف الذي يُمارس منذ سنتين ونيّف.

فقد صدر عن الغرفة الثالثة عشر في محكمة الاستئناف المدنية والمؤلفة من القاضي حبيب مزهر رئيساً منتدباً والقاضين أدهم قانصوه ومنال فارس مستشارَين في ٣١ اذار ٢٠٢٢، قراران قضى الأول ورقمه ٢٥٩/٢٠٢٢ بإلزام بنك بيروت بتحويل مبلغاً ١٢,٠٠٠,٠٠٠ دولار أميركي من فرعه في الحازمية إلى Bank of Sharjah في الإمارات العربية المتحدة لصالح مودعين فيه، والثاني ورقمه ٢٦٠/٢٠٢٢ فقد قضى بإلزام بنك عوده بتحويل ١٠٠,٠٠٠ دولار أميركي إلى بنك BBAC فرع بغداد.

وعليه فإن هكذا قرارات صادرة عن محكمة الاستئناف تُنصف المودعين وقضاياهم وتُحقق حسن سير العدالة وتُخرج القضاء من مرحلة المراوحة إلى الفعل، على أمل أن يشكلان عامل حثٍ لبقية القضاء للابتعاد عن أية ضعوطات كانت في سبيل رسالة الحق والعدل.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More