Cedar News
Lebanon News

ريشار خراط طبيب لبناني مفقود في الإمارات.. ومطالبات بتوقيف نيكول حجل وديما صادق بتهمة التحريض

كان الطبيب اللبناني ريشار خراط” اختصاصي جراحة نسائية توليد وعقم” في الامارات يخضع لامتحان قبول طبي ليتسنى له مزاولة المهنة متعاقدا مع المركز الطبي Aesthetic Polyclinic للعمل فيها لبضعة ايام في الاسبوع، الا ان سائقه ابلغ عائلته في زحلة ان خراط لَم يحضر الى المطار حسب الموعد، وبعد اتصالات عدة قام بها شقيقه مارون بالفندق أبلغت العائلة بأن الشرطة اقتادت الطبيب ريشار، من دون معرفة السبب.

التطور في قضية الطبيب خراط كانت عندما أعادت الاعلامية ديما صادق نشر تغريدة لحساب بإسم @saqar_spark بتاريخ 31 آذار الجاري جاء فيها: “بلاغ للنائب العام المستشار حامد الشمسي. هذا الشخص @RichardKharatMD تعدى على رموز الدولة بالسخرية والتهكم كما هو موضح ادناه، والمذكور متهم في قضية قتل أجنة في لبنان بحق المذيعة @NicoleHajal وهو متواجد حاليا في ابو ظبي ليجتاز امتحانا طبيا في مركز aesthetic. وقام بذكر الحسابين الرسميين لوزارة الداخلية في دولة الامارات العربية المتحدة @moiuae والنيابة العامة @UAE_PP وارفق بصور لتغريدات للطبيب خراط تعود الى العامين 2019 و 2020.

ومع بروز تغريدة الحساب المذكور بفعل اعادة تغريدها من قبل صادق، توجهت الشكوك لدى عائلته بأن يكون سبب توقيفه وشاية مقصودة، وبأن صادق خلفها بعد معرفتها بمكانه لنشره صورة مع اصدقائه في الامارة. سيما وأن الطبيب خراط يقصد الامارات بشكل دوري من دون أن تحدث معه مشكلات، وفي رحلته الاخيرة أمنّ له المركز الطبي تأشيرة الدخول والعمل جار على منحه الاقامة، وعليه كان يفترض ان يجري الامتحان لاستيفاء شروط مزاولة المهنة. وكذلك هو من مقدمي برنامج the Doctors- Dubai TV.

ومع انتشار خبر إختفاء الطبيب خراط، وبدء حملة على وسائل التواصل الاجتماعي طالت صادق بشكل رئيس، كتبت الاخيرة تغريدة على حسابها “منذ عام وانا ادعم صديقتي نيكول الحجل التي فقدت جنينها بسبب إهمال الطبيب ريشار خراط. كنت ولا زلت أدعو لتحقيق العدالة في هذه القضية الطبية. اليوم يتعرض خراط لحملة في دول عربية، ولذلك اؤكد أن موقفي منه ليس له أي شأن بمواقفه السياسية، ودعوتي هي لتحقيق لبناني مرتبط بإهماله الطبي”، وأضافت مشيرة الى اعادة نشرها تغريدة الحساب المذكور اعلاه، والتي عادت وتراجعت عن اعادة تغريدها “وقد قمت بهذا الريتويت تحديدا لانه يذكر قضية اهماله التي تسببت بمقتل أطفال صديقتي كما هو واضح، للتنبيه حول ماضيه الطبي خاصة أنه يخضع لامتحان قبول طبي”.

الا أن تغريدة صادق أججت النقاش بالقضية، وتصدر التريند في لبنان، اسم الطبيب خراط في حملة تضامن معه، وكذلك اسم ديما صادق في حملة تهاجمها وتحملها وحجل مسؤوليه الوشاية عليه وتوقيفه، شارك في الحملتين مناصرون للتيار الوطني الحر الذي يواليه خراط، ولكن ليس وحدهم بل زملاء في الجسمين الطبي والتمريضي ومريضاته وعائلاتهم، وكذلك كثر من معارف واصدقاء واقرباء خراط في مسقط رأسه زحلة.

فردت صادق بتغريدة جديدة حملت فيها على مناصري التيار الوطني الحر وجاء فيها: “العونية عاملين اني انا فسدت عريشار خراط. عن جد لازم يكون عندك IQ عوني لتفكر انو ريتويت ممكن يؤدي لتوقيف حدا. اكرر كل موقفي من خراط هو خطأه الطبي. غير هيك ما خصني بمواقفه السياسية، واكيد مش انا اللي بفسد عرأي حدا، وكنت أول المدافعين عن جاد غصن بهالاطار. بس شو بدي قلكن، فهمكن عوني”.

العونية عاملين حملة اني انا فسدت ع ريشار خراط.عن جد لازم يكون عندك IQ عوني لتفكر انه ريتويت ممكن يأدي لتوقيف حدا.اكرر كل موقفي من خراط هو خطأه الطبي،غير هيك ما خصني بمواقفه السياسية، واكيد مش انا اللي بفسد ع رأي حدا،وكنت اول المدافعين عن جاد غصن بهل اطار.بس شو بدي قلكن،فهمكن عوني— Dima ديما صادق (@DimaSadek) April 3, 2022

يبقى أن عائلة الطبيبة خراط تنتظر لمعرفة مصيره وما سيؤول التحقيق معه، الذي تأخر لكونه أوقف يوم جمعة الى جانب بدء شهر رمضان. وكل ما تريده هو أن يتم ترحيله الى لبنان.
وكان إسم الطبيب خراط برز بعد نشره لفيديو لمريضة يقوم بتوليدها بعملية قيصرية وهي تغني لفيروز “سألوني الناس”.
النهار + وكالات

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More