عوده استقبل وفد مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان 

 استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده بعد ظهر اليوم، السفير إدوارد غابريال على رأس وفد من “مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان”، وكان عرض للوضع الصعب الذي يمر به لبنان.
 
بعد اللقاء، قال غابريال: “تزور مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان لبنان وتجول على مختلف الرؤساء الروحيين والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والمسؤولين الرسميين. نحن هنا لسببين: أولا لنبحث الوضع الاقتصادي الحرج الذي يواجه البلد وأهمية التحرك السريع من أجل إيجاد حلول مع صندوق النقد الدولي قبل أن يغرق لبنان في المزيد من الفوضى الاقتصادية. وثانيا لنبحث في ضرورة إجراء الانتخابات في أوانها وبشفافية مطلقة”.
 
أضاف: “يهمنا أن تعرف القيادات هنا والمجتمع المدني، وقد اجتمعنا مع أكثر من عشرين قياديا معارضا، يهمنا أن يعرفوا أننا نهتم بما يقومون به وأننا ندعم جهودهم لتكون لهم انتخابات حرة، نزيهة وفي أوانها، وأنهم مدعومون في عرض قضيتهم. كان مهما بالنسبة الينا أن نلتقي قادة المعارضة، وبما أننا هنا للقاء المسؤولين الروحيين أيضا، التقينا سيادة متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده وتبادلنا وجهات النظر بعفوية وصراحة. إنه يولي اهتماما بالغا بحالة شعبه الاقتصادية، ويأمل أن تتحسن الأوضاع سريعا. ويعتقد سيادته أن الشعب اللبناني متروك وحيدا. سوف نقوم بما في وسعنا من أجل لبنان لكن شعب لبنان يعرف أكثر منا ما هو الأفضل له. كان اجتماعا جيدا جدا وقد سررنا كثيرا بلقاء سيادته”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.