Cedar News
Lebanon News

اللقاء الديموقراطي دعا لحماية الطبقات الفقيرة: لسياسة ضريبية عادلة تطال الثروات

95f0f6efd8f8bf88e7cfcaf1164d1411

ترأس رئيس كتلة “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط، اجتماعا للكتلة في كليمنصو، حيث جرى نقاش في مختلف المواضيع والشؤون العامة، وتحديدا الوضعين الاقتصادي والمعيشي، وتداعيات الأزمات المستمرة على حياة المواطنين.
 
وأكدت الكتلة بنتيجة الاجتماع” متابعتها للعمل على المستوى النيابي والتشريعي والرقابي، من أجل القيام بما يلزم لحماية ما يجب حمايته من حقوق الناس وتحقيقا لحقوقهم الأساسية ومطالبهم الحياتية، وحض الحكومة والوزارات كافة على القيام بدورها على أكمل وجه”.
 
ولفتت الكتلة إلى “ضرورة تضمين مشروع الموازنة العامة كل ما هو أساسي لتوفير العدالة الاجتماعية وحماية الطبقات الفقيرة وذوي الدخل المحدود وتأمين الواردات عبر سياسة ضريبية عادلة تطال اصحاب الثروات والامكانات المالية على أسس تصاعدية، على أن تقرر الكتلة موقفها النهائي من مشروع الموازنة العامة بعد احالته من مجلس الوزراء إلى المجلس النيابي”.
 
وشددت الكتلة على “أهمية إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده دون أي تأخير او إبطاء،  وبعيدا عن محاولات عرقلته او تطييره، من خلال محاولة ادخال تعديلات على قانون الإنتخاب فيما خص تصويت المغتربين”، مؤكدة “حق الناس في التصويت لاختيار ممثليهم إلى الندوة البرلمانية، بما يحفظ مسار تجديد المؤسسات الدستورية على طريق النضال للحفاظ على الكيان برمته”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More