Cedar News
Lebanon News

وديع الخازن ثمن زيارة غلاغر: لا قيامة للبنان إلا باستئصال الفساد وانتخابات شفافة

5dc00fbda3650190c8e3b3398353e5ec

ثمن عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في بيان، زيارة أمين سر الكرسي الرسولي للعلاقات بين الدول المونسنيور بول ريتشارد غالاغر أثناء حديث بينهما على هامش المؤتمر حول البابا يوحنا بولس الثاني ولبنان الرسالة، واعتبرها “حراكا ديبلوماسيا مشكورا في لحظة تاريخية وحرجة يمر بها لبنان، وفي خضم شبه قطيعة عربية ودولية”. ورأى فيها “التفاتة أبوية من الكرسي الرسولي نحو اللبنانيين جميعا، وتضامنا معهم في مأساتهم اليومية، وتجديدا لثقة الفاتيكان بلبنان الرسالة ووطن العيش المشترك، وملاذ المسيحيين في الشرق وموطن حضورهم”.
 
ولفت البيان الى أن “الرأي كان متفقا على التمسك بسيادة القانون، وتحرير القضاء من كل تدخل سياسي، وبضرورة تحقيق العدالة وكشف الحقائق لا سيما في قضية انفجار مرفأ بيروت”.
 
وعبر الخازن عن ثقته بأن “لا قيامة للبنان إلا باستئصال الفساد، وبالمباشرة بالإصلاحات المطلوبة، وبإعادة تحريك الحياة السياسية عبر انتخابات برلمانية شفافة تسمح بتشكل جديد للمؤسسات وللحكم، يعكس الإرادة الشعبية الحقيقية، ويؤسس لانتخابات رئاسية وتشكيل حكومة تحظى بثقة الشعب وبدعم الأسرة الدولية”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More