Cedar News
Lebanon News

بهاء الحريري يسعى لغطاء سني ومحاولة التنسيق مع السنيورة، والتشاور مع بهية ونازك الحريري

وكشفت مصادر مطلعة لـ «الديار» في هذا المجال ان مشاورات واتصالات تجري لاستدراك الفراغ الذي احدثه خروج او تعليق الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل العمل السياسي والنيابي.

وقالت ان هناك مسعى لتوحيد الموقف تجاه كيفية ملء الفراغ، لكن المشاورات لم تستكمل.

ولفتت الى ان البيان الذي تلاه بهاء الحريري امس واعلانه انه سيواصل مسيرة والده خلق عاملاً اضافياً يؤخذ بعين الاعتبار في هذه المشاورات.

ووفقا للمعلومات فان بهاء لم يأخذ غطاء من عائلة الحريري كمدخل لتعزيز موقعه ودوره في المباشرة بالعمل السياسي بعد عودته الى لبنان التي قال انها ستكون قريبة جداً.

اما على صعيد الغطاء الخليجي والسعودي خصوصا فان الرياض تؤيد كل من يتخذ مواقف سياسية متشددة تجاه حزب الله، لكنها لم تعط بعد ضوءاً اخضر لأحد يمثلها مباشرة في لبنان، وان كانت تدعم قيادات وجهات متعددة وفي مقدمها القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع.

وقالت مصادر مطلة في هذا المجال ان هناك عقبات عديدة تواجه بهاء الحريري منها العداء المستحكم، بينه وبين شقيقه سعد وتيار المستقبل، مشيرة ايضا الى ان رؤساء الحكومة السابقين لا يرغبون بتقديم هذا الغطاء له، ولا يحبذون حصر تمثيل الطائفة بشخص واحد. لكن هناك اتصالات تجري لمحاولة التنسيق بين بهاء والرئيس السنيورة، كما ان هناك محاولات لتوسيع التشاور ليشمل النائب بهية الحريري والسيدة نازك الحريري.

في هذا الوقت علمت «الديار» ان بهاء الحريري قام مؤخراً بحركة تغيير في هيئة معاونيه وفريق عمله في لبنان، ترافقت مع تحضيرات تجري لاستقباله بعد عودته واتخاذ الترتيبات اللازمة لمقر اقامته على الصعد كافة.

كما يجري فريق العمل المزيد من التحضيرات والمشاورات استعداداً لتشكيل لوائح مشتركة مع بعض الحلفاء لا سيما جماعات من النشطاء والجمعيات الاهلية في مختلف المناطق لا سيما في بيروت وطرابلس وعكار وصيدا والبقاع الغربي.

الديار

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More