القطان: لعدم فرض ضرائب تنال من الفقير وليتحمل المسؤولية من أورثنا تركة الفساد

manar 02619800014879560037 363x242 1

سأل رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ أحمد القطان في بيان، “الحكومة مجتمعة: هل اللبناني الفقير سيتحمل فساد وهدر عشرات السنوات؟ هل من يعيش فقرا مدقعا سيتحمل وزر السياسات الحكومية الفاسدة خلال عشرات السنوات السابقة؟”.
 
وقال: “الثقة من الشعب لكم مفقودة ولكن نخاطب ما تبقى من ضمائرهم اذا كان عندهم ما تبقى من الضمير أن يتقوا الله في هذا الشعب الفقير، وألا يوافق أحد من الموجودين على طاولة مجلس الوزراء على ضرائب لا تنال إلا من الشعب الفقير، وإنما ينبغي أن يفرضوا الضرائب وأن يتحمل المسؤولية من أورثنا هذه التركة من الفساد والعجز المالي الموجود في هذه الدولة”.
 
وعن العاصفة الثلجية، قال: “اليوم كلنا يستبشر خيرا أن الله أمطر علينا من السماء والثلوج غطت البقاع والجبال، ولكن ما يحزننا أن هذه الرحمة انقلبت إلى عذاب على الشعب اللبناني الفقير في هذا البلد، نحن في البقاع نعاني من أزمة مازوت ومن احتكاره وغلاء سعر البرميل، والعائلة الصغيرة تحتاج إلى ما لا يقل عن 400 ألف ليرة لبنانية يوميا ثمن المازوت لكي تدخل الدفء إلى أطفالها وعائلتها”.
 
وختم: “من أين لنا في البقاع أن نؤمن سعر هذا المازوت؟ أين دور الدولة وأين المهام التي يجب أن تكون مولجة بها تجاه هذا المواطن؟ هذه صرخة علينا أن نطلقها لعلنا نجد آذانا صاغية ولعل الوضع يتغير إلى الأفضل”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.