Cedar News
Lebanon News

متعاقدو المهني اعلنوا الاضراب المفتوح

أعلنت  لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان الإضراب المفتوح، وجاء في بيانها: “نظرا إلى الاوضاع الراهنة، والانهيار الدراماتيكي للعملة الوطنية، وغلاء المحروقات، وغيرها من الظروف الصعبة التي نمر بها جميعا، ونظرا إلى عدم الإيفاء بالوعود التي كنّا قد وعدنا بها، وبعدما قمنا بالخطوات الايجابية المطلوبة حيث اعلنا تعليق الاضراب مطلع العام الدراسي، وبعد تصريح معالي وزير التربية اليوم من القصر الجمهوري والذي اعلن فيه بان التقديمات الموعودة للاساتذة، تحتاج إلى قرار من الحكومة مجتمعة، وبعدما سدت في وجهنا كل السبل المتاحة، نعلن الاضراب المفتوح، حتى تحقيق كل المطالب”.

وأضاف البيان: “لا بد هنا من التذكير بالمطالب التي اصبحت في معظمها لا تساوي شيئا نظرا إلى ارتفاع سعر صرف الدولار، وهي: دفع المستحقات  المالية المتبقية عن العام الدراسي المنصرم، وتعديل أجر ساعة التعاقد بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي، ودفع 90$ أسوة بباقي الزملاء في التعليم الرسمي، وشمول الاساتذة المتعاقدين بالمنحة الاجتماعية المقدمة من الحكومة اللبنانية أسوة بباقي العاملين في القطاع العام، وإعطاء الاساتذة المتعاقدين بدل نقل عن كل يوم تعليم حضوري، وتطبيق القبض الشهري للمتعاقدين في التعليم المهني”.

وختم: “يبقى التثبيت للمتعاقدين في ملاك وزارة التربية، المحرومين من هذا الحق منذ العام 1997، هو المطلب الاساس لوضع التعليم المهني والتقني الرسمي على السكة الصحيحة”.

وتبقي اللجنة إجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورا

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More