Cedar News
Lebanon News

التجمع الوطني وتجمع الاطباء: لأوسع تحرك شعبي من أجل وضع حد لكارتيلات الدواء وفرض إقرار التغطيةالصحية الشاملة

أعلن المكتب الصحي المركزي في “التجمع الوطني الديموقراطي” في لبنان واللجنة الصحية في “تجمع الاطباء في لبنان”، رفضهما “المطلق لقرار رفع الدعم عن الحليب والادوية، خاصة ادوية الامراض المستعصية والمزمنة”.
 
وأشار التجمعان في بيان، الى أن “أزمة الوضع الصحي جزء لا يتجزا، من الازمة البنيوية العميقة للنظام السياسي المرتكز على قواعد المحاصصة الطائفية والمذهبية والمناطقية والزبائنية”، منتقدين “بدعة رفع الدعم، أي تحرير الأسعار عامة والدواء خاصة، بدون وضع خطة بديلة، وفي ظل عدم تنفيذ البطاقتين التمويلية والاستشفائية”.
 
ورأى البيان أن “الزيادة المتصاعدة في حالات الاصابة بالكوفيد، تعكس مدى التخبط والارتباك في خطة وزارة الصحة العامة في السابق وحاليا، في صياغة استراتيجية وقائية ناجحة”، مشددا على “اهمية المواجهة الوقائية المسبقة لفيروس أوميكرون، بالتنسيق والتعاون مع منظمة الصحة العالمية”، داعيا الى “منع الرحلات من دول جنوب القارة الافريقية، اسوة بالدول الاخرى، وبناء على توصيات منظمة الصحة”.
 
ولاحظ “عدم قدرة الضمان على الايفاء بالإلتزامات تجاه المضمونين، وعدم قدرة تعاونية الموظفين على القيام بواجباتها، والأمر نفسه ينطبق على الصناديق الضامنة الاخرى”، داعيا الى “أوسع تحرك شعبي من أجل وضع حد لكارتيلات الدواء والمحتكرين وفرض اقرار التغطية الصحية الشاملة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More