Cedar News
Lebanon News

أكبر مسيرة وطنية الى ضريح مار شربل عنايا في هذا التاريخ

أكبر مسيرة وطنية الى ضريح مار شربل عنايا سيشهدها اوتوستراد جبيل عنايا بعد ظهر الخامس والعشرين من الجاري بمشاركة مؤمنين من كافة الطوائف والمذاهب.


المشاركون في المسيرة سيقدّمون مسيرتهم على نية لبنان وخلاص بلد الرسالة من مخاضه الطويل عسى ان يولد لبنان الجديد من رحم المعاناةويتم تنظيم المسيرة ببركة الكنيسة ورئيس دير مار شربل- عنّايا الأباتي طنّوس نعمة،تحت شعار “كلّ الطّرقات فرّقتنا… إلّا طريق عنّايا!”، مرفقًا بهاشتاغ “طريق عنّايا ما بدّا بنزين”.

” مسيرة لبنان”، تُرفع خلالها فقط صور مار شربل والعلم اللّبنانيّ حصرًا.

وتنطلق المسيرة عند الثّالثة عصرًا، من قرب مستشفى سيّدة المعونات- جبيل باتّجاه عنّايا، سيرًا على الأقدام.

وسوف يتم تأمين باصات تقلّ المؤمنين العاجزين عن المتابعة مسيرتهم سيرًا على الأقدام إلى عنّايا، علمًا أنّ المواصلات مجّانيّة لكلّ لبنان.

ويُحتفل بالذّبيحة الإلهيّة عند التّاسعة مساءً في الدّير.

وبحسب ما نشر المنظّمون، فإنّ الصّليب الأحمر والكشّاف المارونيّ وبلديّة جبيل واتّحاد بلديّات جبيل والكهنة والشّيوخ وعيلة مار شربل وعدد كبير من المتطوّعين والفنّانين والإعلاميّين من كلّ لبنان سيشاركون في التّنظيم أيضًا.

وقبيل ايام من انطلاق المسيرة علّقت اليافطات على طريق جبيل عنايا . وقد علم انها تقدمة من شخص غير مسيحي
وبخصوص الاشخاص الذين يقطنون بعيداً وهم غير قادرين يوم المسيرة على العودة الى بيوتهم. قدّم العديد من الاشخاص بيوتهم في قضاء جبيل للمنامة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More