Cedar News
Lebanon News

مسؤول عسكري إسرائيلي يعلّق على شحنات الوقود الإيرانية إلى لبنان.. هل سيتم إعتراضها؟

مواضيع متعلقة

بعد وصول عشرات الصهاريج المحملة بالوقود الإيراني إلى الأراضي اللبناني أمس، مسؤول عسكري إسرائيلي يؤكد عدم وجود نية لدى “إسرائيل”للتحرك من أجل وقف وصول الشحنات.

كشف مسؤول عسكري إسرائيلي أنّ “إسرائيل لن تُقدِم على أي خطوة لوقف شحنات الوقود الإيرانية المقبلة إلى لبنان”، وفقاً لما ذكرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الجمعة.

وأكد القائد السابق لبحرية الاحتلال الإسرائيلي إيلي شارفيت، في مقابلة مع وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية أنّه “في ظل حالة الفوضى التي يمر بها الاقتصاد اللبناني”، فإنّ “إسرائيل ليس لديها مصلحة” في وقف شحنات الوقود المخصصة للاستخدام المدني.

وذكر تقرير “القناة 12” الإسرائيلية، أنّ “إسرائيل” شنّت مئات الهجمات الجوية في سوريا لـ”منع وصول شحنات أسلحة لحزب الله”، ولكن المسؤولين يعربون عن قلقهم من أنّ “استهداف شحنات الوقود سوف يُنظر إليه على أنه يلحق ضرراً دون داعٍ”.

ووصلت أمس الخميس عشرات الصهاريج المحملة بالمازوت الإيراني إلى الأراضي اللبنانية قادمة من سوريا، في إطار مساعي حزب الله للتخفيف من أزمة محروقات حادة تعيشها البلاد.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أعلن، يوم الإثنين الفائت، وصول باخرة المشتقات الأولى إلى مرفأ بانياس السوري ليلة الأحد، والانتهاء من إفراغ حمولتها.

كما أشار السيد نصر الله إلى أنّ الباخرة التي وصلت تحمل مادة المازوت، والباخرة الثانية تصل خلال أيام قليلة إلى بانياس، مؤكّداً إنجاز كلّ المقدّمات الإدارية لإرسال الباخرة الثالثة التي ستحمل البنزين من إيران.

وتابع أنّ الباخرة الرابعة التي سيتم إرسالها لاحقاً، ستحمل المازوت بسبب حلول الشتاء. وقال: “بناءً على مسار الحكومة الجديدة والمعطيات، يَتَقرَّر الأمر بشأن البواخر اللاحقة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More