Cedar News
Lebanon News

ادكار طرابلسي في اليوم العالمي للتعليم من بعد حذر من احتكار التعليم الالكتروني وطالب بالمساواة بين الطلاب اللبنانيين

طالب عضو “تكتل لبنان القوي” النائب ادكار طرابلسي، في “اليوم العالمي للتعليم من بعد”، كلا من وزارة التربية والتعليم العالي والمركز التربوي للبحوث والإنماء ولجنة التربية النيابية واتحاد المدارس الخاصة والجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة بـ”إيلاء طرق التعليم الالكتروني الكامل والمدمج والتفاعلي وغير المتزامن والمتطور كل اهتمامهم، ومواجهة التحديات التشريعية والصعوبات التقنية بكل جرأة وانفتاح وبعدالة بما يؤمن التعليم لجميع التلامذة والطلاب اللبنانيين منهم والمقيمين الذين يدرسون في لبنان والخارج على حد سواء”.

وحذر النائب طرابلسي من “محاولات بعض رؤساء الجامعات وبعض النواب من مغبة المطالبة بتشريع “احتكاري” يسمح لبعض الجامعات دون سواها استخدام التعليم الالكتروني، فيما يحرم بعض الجامعات الخاصة المرخصة من استخدامه في برامجها المعتمدة”. وقال: “ان المساواة والعدالة بين جميع المتعلمين والطلاب وبين المؤسسات التربوية هي مصانة في الدستور اللبناني، وهي تعطي فرصة لمدارسنا ولجامعاتنا في عدم خسارة دورها الريادي في ظل مؤشرات نزوح الطلاب الى خارج البلاد طلبا للعلم”.

وكان النائب طرابلسي عقد اجتماعا مع “شبكة التحول الرقمي في لبنان” التي يرأسها البروفسور نديم منصوري ومنسق قطاع تكنولوجيا التعليم الدكتور ربيع البعلبكي والخبيرة التربوية الدكتورة نورا المرعبي وفريق من المحامين من اعضاء الشبكة من أجل دراسة الواقع القانوني والتشريعي في لبنان والعالم.

وخلص المجتمعون إلى أن “التعليم من بعد قد أصبح ملزما في ظل الثورة الرقمية العالمية، كما أن الحاجة اليه ستزداد، خصوصا مع عدم وجود بوادر قريبة لانفراج الازمات المتنوعة التي تعصف في بلادنا والعالم والتي تعيق العودة الى التعليم الحضوري الكامل في المدى القريب”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More