سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 24 آب 2021.. المحروقات تعود اليوم بـ 128,200 ليرة

سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية، بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 24 آب 2021، بالسوق غير الرسمية “السوداء”.

وتتراوح تسعيرة صرف الدولار في السوق السوداء عصر اليوم الثلاثاء 24 آب، بين 19125 و 19175 ليرة لكل دولار .

تراوحت تسعيرة صرف الدولار في هذه السوق صباحا بين 19075 و 19125 ليرة لكل دولار .

مزيد من الأخبار الإقتصادية

سعر الدولار في البنوك

وحددت البنوك اللبنانية، سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا منذ فترة، ومعمول به حتى اليوم.

 الدولار عند الصرافين

في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان، تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

مصرف لبنان

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

المحروقات «تعود» اليوم بـ 128200 ليرة

بعد كثير من الفوضى الناجمة عن الإصرار على إعلان أسعار المحروقات يوم الأحد، يفترض أن يعود الانتظام إلى السوق اليوم مع إصدار جدول الأسعار بشكل رسمي، ومع بدء الشركات بتسليم المحروقات بعد كيل مخزونها. علماً أنه يفترض أن يبدأ تفريغ شحنات الفيول الراسية في المياه اللبنانية، بعد فتح مصرف لبنان اعتماداتها على السعر الجديد للدولار. لكن ذلك لن يساهم في إنهاء الطوابير لأن الطلب سيبقى أكبر من العرض، ولأن الاعتماد المخصّص للمحروقات حتى نهاية أيلول بالكاد يكفي لتلبية نصف الحاجة المعتادة

الصدمة الإيجابية التي افترض المجتمعون في بعبدا يوم السبت أن إعلان الأسعار الجديدة سيُحققها، بدت أكثر سلبية من الصدمات التي سبقت. صحيح أن الاجتماع ضَمِن تأجيل تأثُّر أسعار المحروقات بقرار مصرف لبنان فتح الاعتمادات على سعر «صيرفة»، إلا أن ذلك لم يُلغ حقيقة أن نهاية أيلول ليست تاريخاً بعيداً. عندها سيدفع الناس ثمن الصفيحة على سعر 16 ألف ليرة بدلاً من 8000 ليرة، وسيكون التضخّم أكثر شراسة، بما يؤدي إلى حصر الاستهلاك بالفئات القادرة فقط.

وفيما لم تُسلّم شركات النفط المحروقات للمحطات والموزّعين لليوم الثالث على التوالي، في انتظار صدور الجدول الرسمي، بعدما أدى البيان الذي صدر الأحد إلى مفاقمة الفوضى، أكدت المعلومات أن الجدول الذي سيُنشر اليوم، مُمهّداً للبيع رسمياً على السعر الجديد، سيُحدد سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان بـ 132400 ليرة، و95 أوكتان بـ 128200 ليرة، وصفيحة المازوت بـ 98800 ليرة، أي بفارق بسيط عن الأسعار الذي تضمّنها بيان الأحد. وعلمت «الأخبار» أن الجدول الجديد سيتضمن أيضاً زيادة في عمولة أصحاب المحطات من أربعة آلاف إلى ستة آلاف ليرة.
لكن المشكلة الأكبر التي يُتوقّع أن تطل برأسها سريعاً أن المبلغ المُخصّص لاعتمادات المحروقات لا يكفي لشراء أكثر من نصف الكمية التي تُستورد عادة في المدة نفسها، وبالتالي فإن الأزمة لا يتوقع أن تنحسر، أولاً لأن الطلب أكبر من العرض، وثانياً لأن السعر قد يتضاعف بعد شهر. مع ذلك، حسم أمر تفريغ شحنات محروقات على السعر الجديد، بدءاً من اليوم، ما سيساهم في توافر البنزين والمازوت تباعاً.
انعكاس ارتفاع الأسعار سيطاول كل القطاعات، من مواد غذائية إلى استهلاكية. كما ستطاول كلفة النقل العام، حيث يُمكن أن يصل سعر السرفيس إلى 25 ألف ليرة. وإن وجدت المديرة العامة للنفط أورور فغالي أن الحل لأزمة غلاء البنزين هو في تخفيف المشاوير، فإنه لا يمكن أن يكون الجلوس في العتمة هو الحل لأزمة الكهرباء. لكن كلفة كهرباء المولّدات الخاصة، ربطاً بالارتفاع الجديد في أسعار المحروقات، ستكون غير محمولة بالنسبة إلى أغلب الأسر اللبنانية، وقد أعلن رئيس تجمع أصحاب المولدات عبدو سعادة أن الأسعار سترتفع بنحو 40 في المئة، أي أن كلفة الـ 5 أمبير صارت ستزيد ثلاثة أضعاف عن الحد الأدنى وعن راتب موظّف متوسّط الدرجة.

سعر الدولار في لبنان اليوم 24.8.2021 , سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية يوم الثلاثاء 24.8.2021 سعر الدولار اليوم في لبنان

سعر الدولار USD اليوم في لبنان 24.8.2021 , سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء

نعرض لكم متابعينا سعر الدولار فى لبنان اليوم الثلاثاء 24/8/2021 مقابل الليرة اللبنانية لمعرفة سعر الدولار اليوم وقيمة الدولار مقابل الليرة اللبنانية الدولار اليوم سعر الدولار المجمد تعرف على الدولار اليوم في لبنان معرفة الدولار المجمد في لبنان تابع معنا الدولار في لبنان اليكم سعر الدولار الامريكي والدولار يوم الثلاثاء كما يمكنك الاطلاع على الدولار يساوي كم ليرة لبنانية بالاضافة الى الدولار والليرة اللبنانية ويمكنك ايضا معرفةالدولار هل سيرتفع وسعر الدولار هذا اليوم,اسعار الدولار هذا اليوم,صرف الدولار هذا اليوم,اخبار الدولار هذا اليوم,موعد نزول الدولار في لبنان,الدولار مقابل الليرة اللبنانية.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 24/8/2021 اسعار العملات اليوم في لبنان السوق السوداء

سعر الدولار – سعر الدولار اليوم – سعر الدولار الان – سعر الدولار 24 اغسطس 2021 – اسعار الدولار اليوم – سعر الدولار الامريكي – سعر الدولار مباشر – سعر الدولار الامريكي USD – دولار واحد كم يساوي بالليرة اللبنانية – دولار اليوم – دولار مقابل ليرة لبنانية – الدولار اليوم – الدولار اليوم في لبنان – الدولار المجمد – الدولار المجمد في لبنان – الدولار والليرة اللبنانية – سعر الدولار هذا اليوم – اسعار الدولار هذا اليوم – صرف الدولار هذا اليوم – اخبار الدولار هذا اليوم – هل ينزل الدولار في لبنان – نزول الدولار في لبنان – الدولار مقابل الليرة اللبنانية – كم الدولار اليوم في لبنان – كم الدولار في لبنان – كم الدولار بلبنان – الدولار قديش اليوم – سعر الدولار قبل ساعه – قيمة الدولار اليوم – موعد نزول سعر الدولار – سعر الدولار مباشر – هل سعر الدولار يرتفع ام ينخفض في لبنان – هل يتغير سعر صرف الدولار – كم سعر الدولار الامريكي – قديش سعر الدولار اليوم – ايش قد سعر الدولار اليوم – سعر الدولار قبل ساعه.

اسعار العملات اليوم في لبنان الثلاثاء 24/8/2021 سعر صرف العملات مقابل الليرة اللبنانية

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.