أبو شقرا: السعر الجديد للمحروقات إبتداءً من الغد والكميات غير متوفرة

أعلن “ممثل” موزعي المحروقات فادي أبو شقرا، أنه “سيتم إعتماد السعر الجديد للمحروقات وفق دولار يعادل 8000 ليرة في المحطات إبتداءً من يوم غد، ولا يمكن القول أن الكميات من المحروقات باتت متوفرة حالياً لأن الشركات بإنتظار أن تتسلّم المحروقات من الباخرة بعد إفراغها قريباً، عقب إجراء الترتيبات الجمركية”.

وأوضح في حديث إذاعي، أن “الكميات التي تحملها الباخرة تقدَّر بـ120 ألف طن من ​البنزين​”، آملاً أن يؤدي ذلك إلى حلحلة الأزمة والتخفيف من الطوابير على المحطات، إلا أنه رفض تحديد الكميات التي يحتاجها السوق وما إذا كانت هذه الباخرة كافية، لكنه أكد في الوقت عينه وصول بواخر عديدة أخرى إلى ​لبنان​ قريباً.

وعن عدد البواخر التي يمكن أن تشتريها الشركات المستوردة جراء الدعم على دولار 8000 ليرة ولغاية نهاية أيلول، لأن المبلغ المرصود من “مصرف لبنان” يبلغ 225 مليون دولار فقط، أجاب أبو شقرا، أنه “ستكون هناك حوالي عشر بواخر بما يعني أنها كميات كبيرة، إلا أن حاجة السوق لا يمكن تحديدها حالياً، لأنه من المنتظر أن ينخفض الطلب على البنزين بعد إرتفاع سعره. وعن التهريب، أمِلَ في إستمرار القوى الأمنية والعسكرية في ضبط عمليات التخزين والتهريب للتوصل إلى نتائج وحلحلة الأزمة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.