Cedar News
Lebanon News

LAU خرجت دفعة 2021 من حملة الدكتوراه في الصيدلة

 احتفلت كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بتخريج دفعة 2021 من حملة الدكتورا في الصيدلة، بالاضافة الى الدفعتين الاولى والثانية من برنامج الصيادلة “المقيمين” Residents ممن انهوا دروسهم بنجاح في البرنامج الذي اطلقته الجامعة ويحظى باهتمام ومتابعة حثيثة من ادارة الكلية.

أقيم الاحتفال في حرم جبيل في حضور رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر، عميد الكلية الدكتور عماد بطيش والاساتذة، واستهل بكلمة للمساعدة التنفيذية لشؤون الطلاب الدكتورة لميس قرعاوي.

معوض
تحدث معوض عن “الانتقال من مرحلة الى اخرى بروحية الايمان بالمستقبل والاستعداد لتحمل مسؤوليات اكبر مع كل ما يعنيه ذلك من مشاعر متناقضة، يمليها الانتقال من العالم الاكاديمي الى العالم المختلف والاحترافي في عالم العناية الصحية الشاملة المليء بالتحديات”.

وشدد على ان “الجامعة لم تدخر جهدا لا في التدريب ولا في التعليم، لضمان تفوق طلابها ونجاحهم اينما حلوا وايا كانت الصعوبات التي سيواجهونها وذلك عن طريق تعزيز سلم القيم وروح التضامن والمبادرة لديهم”. وقال:”مهنة الصيدلة متطلبة جدا حتى في افضل الاوقات، فكيف الحال ونحن لسنا في افضل وضع حاليا؟”

واشار الى ان “الايام الصعبة تمتحن معدن الرجال والنساء ومدى تصميمهم وارادتهم، وهذا ما حرصت جامعة LAU على العمل عليه من خلال دمج العلوم والمعارف والمهارات مع روح الخدمة، والخبرات الممزوجة بروح التضامن والمساعدة الحقيقية للاخرين الى اقصى الحدود. وحض الخريجين والخريجات على الانخراط كليا في عملية معالجة المرضى وشفائهم شرط الاحتفاظ بمقاربتهم النقدية التي تشكل احد شروط النجاح”.

وختم شاكرا لبطيش والاساتذة جهودهم، و”من ساعد الخريجين والخريجات على الوصول الى لحظة النجاح”.

بطيش
بدوره عرض بطيش لبرنامج Residents الذي اطلقته الكلية والذي كان من “بواكير نجاحاته تخريج الدفعة الاولى”، وقال:”تواجه جامعة LAU التحديات بروح التصميم والامل، وتخرج صيادلة يعملون من اجل خير البشرية جمعاء ويقفون الى جانب كل انسان معذب”.

وتوجه الى الخريجين داعيا اياهم “الى عدم المساومة على نوعية عملهم والامساك بزمام المبادرة التي تتحكم بمسار حياتهم”. وقال:”التزموا مبادئكم وستجدون ان الناس سيدعمونكم ويقفون الى جانبكم”.

شعون
اما شمعون فتحدثت عن “إطلاق برنامج المقيمين في الصيدلة والذي يمثل إنجازا مهما للجامعة، وحيت الاساتذة والطلاب العاملين في البرنامج “الذين عملوا انطلاقا من مبدأ ان لا شيء مستحيل وعملوا بصبر وتصميم على التعلم على الرغم من كل التحديات والصعاب”.
وشكرت المركز الطبي في الجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى رزق على التعاون الكبير من اجل إنجاح برنامج الصيادلة المقيمين Residents وخصوصا “ان البرنامج حاز على اعتمادين جامعيين من الولايات المتحدة الاميركية عززا رصيده الاكاديمي العالي اضافة الى مستواه الرفيع”.

الحلبي
وكانت كلمة لطليعة الدورة سيليا الحلبي عن “المسار الطويل الذي مر به طلاب دورة 2021 في الكلية والتعب الذي بذلوه للوصول الى النجاح”، ووصفت الامر ب”الرحلة غير السهلة بكل ما تعنيه الكلمة خصوصا في ضوء الازمة الاقتصادية والازمات التي يعانيها القطاع الصحي في لبنان، بالاضافة الى انفجار 4 آب العام الماضي”.

المكرمون
بعد ذلك، كرم المتفوقون في برنامج الدكتوراه وهم: كاتيا الحركة (جائزة افضل تقييم صيدلي PCOA) اضافة الى (جائزة التمايز السريري للطلاب)، سيليا الحلبي (جائزة اعلى معدل GPA)، وجو مقصوديان (جائزة الاحتراف).
اما طلاب البكالوريوس المتخرجين والمتخرجات فتم تكريم كل من: دانييلا ابي خير (جائزة اعلى معدل GPA) و (جائزة المعالجين)، بيرلا منسى (جائزة التواصل)، ومياليس طوق (جائزة الاحتراف).

وجائزة سارة الخطيب السنوية (تلميذة الصيدلة في LAU والتي غابت بعد صراع مرير مع السرطان)، فكانت من نصيب سارة الكوسا الخريجة في العلوم الطبيعية كاختصاص اول وعلم النفس كاختصاص ثان.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More