سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 21 تموز 2021.. كم تبلغ ثروة سلامة؟

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، في تعاملات اليوم الأربعاء 21 تموز 2021، في السوق الموازية (السوداء)، الغير رسمية.

أقفل سعر صرف الدولار في السوق السوداء، مساء اليوم الأربعاء، على سعر 22350 ليرة للبيع و22400 ليرة للشراء.

واصل سعر صرف الدولار في السوق السوداء ارتفاعه الاربعاء، حيث سجل بعد ظهر اليوم 22150 ليرة للبيع و22200 ليرة للشراء

ارتفع سعر صرف الدولار في السوق السوداء اللبنانية الاربعاء ٢١ تموز، الى 21950 و 22000 ليرة لكل دولار.

تم التداول صباح اليوم الأربعاء ٢١-٧-٢٠٢١، في السوق الموازية بتسعيرة للدولار تتراوح ما بين 21800 – 21850 ليرة لبنانية لكل دولار أميركي.

كذلك تراوحت تسعيرة صرف الدولار في السوق السوداء اللبنانية أمس ما بين 21800 و 21850 ليرة لكل دولار.

أخبار إقتصادية

الغلاء يُنغّص على اللبنانيين فرحة العيد.. والأسواق حركة بلا بركة

ينغّص الغلاء وارتفاع الاسعار على اللبنانيين فرحتهم بعيد الاضحى المبارك، اذ تطاردهم الازمات المعيشية والاقتصادية الواحدة تلو الاخرى لتسرق منهم البسمة وقوت اليوم، وآخرها اضاحي العيد التي تعتبر سنة نبوية شريفة، اذ تأتي هذا العام مثقلة بالهموم، بينما أصبحت حاجة ملحة للكثير من العائلات الفقيرة والمتعففة والميسورة بعدما حلق سعر كيلو اللحمة الى ما فوق 175 الف ليرة لبنانية.

اللافت في الاضاحي اليوم، ان كثيراً من الذين كانوا يقبلون على القيام بها تقرّباً الى الله باتوا عاجزين بعدما تآكلت رواتبهم وقدرتهم الشرائية، خاصة المعلمين وموظفي الدولة، فتراجعت أعدادهم مقابل زيادتها ممّن هم في الخارج الذين اصبحوا يفضّلون “الاضحية” في لبنان، عن اماكن تواجدهم على قاعدة التكافل الاجتماعي، ناهيك عن ان عائلات لم تدخل اللحوم الى منازلها منذ اشهر عدّة وترى في العيد مناسبة لتناول اللحمة بعدما باتت اشبه بالحلم.

تاجر حشيش لبناني يُطالب الحكومة بفتح المعابر لتصديره

أظهر تقريرًا تلفزيونيًا بثّته قناة “O t.v” اللبنانية، مراسلة القناة إلى جانب تجار حشيش لبنانيين وهم يطالبون الحكومة بفتح المعابر لتسهيل تجارة الحشيش إلى دول الجوار.

سعر الحشيش
وقالت مراسلة القناة، إنه بعد أن كان سعر الـ 1200 غرام من الحشيش، يتراوح سعره بين 500 دولار حتى 1800 دولار أمريكي، بات اليوم يتراوح سعره بين 50 دولار حتى 100 دولار أمريكي.

وزعم أحد تجار الحشيش خلال التقرير المصوّر، أنَّ ميليشيا “حزب الله” أغلق المعابر الواصلة مع سوريا، منذ أكثر من عام، ولم يسمح بإدخال غرام واحد، كما أنَّ وزراء لبنان شددّوا على المعابر ولم يسمحوا بالتجارة.

وأشار التاجر إلى أنَّ الحكومة اللبنانية تُضييق على تجار الحشيش، وتمنعهم من تجارتهم، الأمر الذي يُصعب عليهم تعليم أولادهم وإكمال دراستهم.

يتكفل بمصاريف أسر
وأضاف أن الحشيش الذي يقومون بترويجه يتكفل بمصاريف أسر، مؤكدا أن هذه الأسر لم تعد تجد ما تصرفه على تعليم شبابها وأطفال، لافتا إلى أن استمرار هذا الوضع ستجعل الأهالي يقدمون على السرقة.

وذكر آخر أن لديهم كميات مكدسة من الحشيش تكفي اللبنانيين لمدة 100 سنة قادمة، مؤكدًا أن الحشيش مصدر رزقهم الوحيد، فيما طالب شخص آخر بتشريع يسمح لهم بممارسة تجارة الحشيش بشكل شرعي أو بدائل لنبات أخرى ليقوموا بزراعتها.

المصارف

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة، ومعمول به حتى اليوم.

مكاتب الصيرفة

في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

مصرف لبنان

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

كم تبلغ ثروة سلامة؟

أوضحت مصادر قضائية أن تحقيق النيابة العامة التمييزية مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يعدّ استكمالاً للتحقيقات الفرنسية والسويسرية والبريطانية، مشيرة إلى أن القضاء اللبناني يركز على معرفة حجم ثروة سلامة ومصدرها، ويراسل 7 دول أجنبية للتحقق من هذا الموضوع.

ولفتت لـ”الشرق الاوسط” إلى أن التقديرات اللبنانية تشتبه بأن تناهز ثروته 500 مليون دولار.

سعر الدولار اليوم في لبنان 21.7.2021 , سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاربعاء

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية يوم الاربعاء 21.7.2021 سعر الدولار اليوم في لبنان

سعر الدولار USD اليوم في لبنان 21.7.2021 , سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاربعاء

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.