Cedar News
Lebanon News

كتاب لأساتذة المسائي لغير اللبنانيين تضمن رؤيتهم لإنهاء العام الدراسي وطالب بحصولهم على مستحقاتهم بالدولار

– أعلنت لجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين في بيان، أنها “عقدت لقاء مع المدير العام لوزارة التربية فادي يرق، بحضور محمد باز، سمر عزو، زكريا عنتر، وابراهيم خليل، وناقشت حقوق أساتذة المسائي”.

وتقدمت ب”كتاب إلى وزارة التربية سجل في قلم الوزارة”، تضمن “اقتراحاتها ورؤيتها لإنهاء العام الدراسي 2020/2021″، مطالبة ب”العمل مع من يعنيه الأمر للحصول على مستحقاتها كاملة عن الفصلين الاول والثاني في أسرع وقت ممكن بالدولار”.

وأكدت “ضرورة أن يحصل الأساتذة على نسبة معينة من كامل عقدهم تعتبر كمساعدة مالية لهم أو مكافأة على جهودهم وتضحياتهم، في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية الصعبة”، مشيرة إلى أن “الأستاذ في وطننا أصبح محتاجا”.

وطالبت ب”إنصاف أساتذة المسائي عن طريق تأمين النقل اللائق بهم أو البدل المالي المناسب من الجهات المانحة لكي يكونوا قادرين على الوصول إلى مدرستهم والتعليم حضوريا”.

ودعت إلى “العمل على تأمين تعويضات للأساتذة عما تكلفوه من دفع بدلات الانترنت والهاتف من جيوبهم الخاصة”، مشيرة إلى أن “أساتذة الدوام المسائي هم مستعان بهم لفترة موقتة وعملهم ليس دائما ودخلهم ليس ثابتا”، مطالبة “وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب بأن يناقش مع من يعنيهم الأمر في الحكومة اللبنانية لكي تشملهم البطاقة التمويلية أو التموينية ولكي لا يضيع حقهم ويتم احتسابهم على فئة الموظفين، بل إنهم المهمشون”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More