موفد بطريرك كييف زار عوده: قلقون على مصير لبنان والكنيسة الانطاكية الارثوذكسية

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها المطران للروم الارثوذكس الياس عوده اليوم، المطران أنطوني متروبوليت بوريسبيل وبروفاري مع وفد، موفدا من بطريرك كييف وسائر أوكرانيا أونوفريوس.

بعد الزيارة قال المطران أنطوني: “لقد سررنا جدا بلقاء متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده، هذه الزيارة مهمة جدا بالنسبة لنا، خاصة زيارة الكنيسة الأرثوذكسية، البطريركية والمطرانية، هذه الكنيسة التي لديها علاقة أولى بالتاريخ المسيحي، هذه الأرض هي مصدر تاريخنا وبدايتنا، بداية المسيحية،التلاميذ دعوا مسيحيين في إنطاكيا أولا”ً

اضاف: ” قمت بزيارة بيروت، موفدا من بطريرك كييف إلى لبنان وبيروت لإبداء الدعم إلى أرثوذكس لبنان، الدعم المادي والمعنوي، خاصة دعم متروبوليت بيروت بعد الانفجار الأليم الذي حل ببيروت حيث تضررت المباني والبشر والأديرة والكنائس. الكنيسة الأوكرانية شعرت بالألم وبمعاناة اللبنانيين والإخوة الأرثوذكس في لبنان”.

تابع : “قمنا كذلك بزيارة كنيسة القديس جاورجيوس المحاذية لمستشفى القديس جاورجيوس التي تضررت جدا من الانفجار، للدي انطباع رائع جدا وإحساس رائع بوجودي هنا في بيروت. أشكر هذا الاستقبال الرائع وكرم سيدنا الياس ولطف الأجواء في المطرانية والعاملين فيها”.

و قال:”أود أن أعبر عن قلق بطريرك كييف على لبنان وعلى مصير اللبنانيين وعلى الكنيسة الإنطاكية الأرثوذكسية، نقلنا لسيادته تحيات الكنيسة الأوكرانية وكنيسة كييف، شكرا لهذا الاستقبال الدافئ والرائع النابع من القلب ونتضرع إلى الله كي يعم السلام في لبنان وفي سوريا وفي أوكرانيا، خاصة أننا نشعر بالقربى في ما بيننا ونشعر بالمعاناة المشتركة،أوجاع وآلام اللبنانيين الأرثوذكس وصلت إلى أوكرانيا وقد صلى الأوكرانيون من أجلهم. الأوكرانيون الأرثوذكس يشعرون بالألم مع إخوتهم اللبنانيين ويصلون من أجلهم ومن أجل لبنان”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.