نصرالله: التحرير أسس لزمن الإنتصارات ودور المقاومة واحد في لبنان وفي غزة

ألقى الأمين العام ل- “حزب الله” السيد حسن نصرالله كلمة عبر شاشة قناة “المنار”، لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، وبعدما قدم التهنئة بالمناسبة، أعلن أنه “سيتم الاحتفال في أيار بعيدين: الأول في 25 أيار في لبنان، والثاني في 21 أيار في فلسطين”، مهنئا الشعب الفلسطيني بهذا الانتصار، ولقادة المقاومة وللمقاتلين الفلسطينيين وللاهالي الذين عانوا، ولكن عبروا عن صفائهم وأصالتهم.

وأكد أن “النصر تحقق بفضل الله وبالتضحيات الجسام في 25 أيار، وأن التضحيات حصلت نتيجة تراكم سنوات طويلة من كثير من اللبنانيين وفصائل من المقاومة الفلسطينية، ومن شهداء الجيش اللبناني، وشهداء الجيش العربي السوري وتضحياتهم في اجتياح 1982، وأيضا شهداء شعبنا وما تعرضوا له في مختلف أنواع الحروب”.

وأضاف: “كان الجنوب في مقدمة الجبهة، لكن أهل البقاع قدموا شهداء كثر، ولطالما تحمل البقاع تبعات نصرته للجنوب، وكذلك في بيروت والشمال وغيرها، مستذكرا القادة الشهداء في هذه المسيرة، منوها بالموقف الرسمي اللبناني في ذلك الحين ممثلا بالرؤساء أميل لحود ونبيه بري وسليم الحص، والحكومة اللبنانية مجتمعة، مؤكدا أن هذا الموقف الرسمي ساند المقاومة، وأدى الى أن يكون 25 أيار عرس تحرير وليس جنازة”.

كذلك أشاد “بالدعم السوري ممثلا بالرئيس الراحل حافظ الأسد يومها، واستمر مع الرئيس بشار الأسد، وكذلك دعم جمهورية إيران الإسلامية للمقاومة وتطوير امكانياتها”.

وأعلن أن هذا التحرير “أسس لزمن الانتصارات، وقد أهدينا هذا النصر في بنت جبيل الى فلسطين، لأن الآمال والآلام هناك. كان أعلى تقييم لتراجع إسرائيل قد صدر العام 2000 عن اسحق شامير”، لافتا الى أن “دور المقاومة الشعبية المسلحة واحد في لبنان وفي غزة، ومحاولات العدو اقتلاع هاتين القاعدتين سواء في لبنان أو غزة، لكنه فشل وعاد بالهزائم، مما كان يعطي دفعا جديدا للمقاومة، وهو ما حصل في 2006، وفي غزة 2008 و2012 و2014”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.