سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 21 أيار 2021.. مصرف لبنان: 12 ألف ليرة للدولار

سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية، اليوم الجمعة 21 أيار 2021، في السوق السوداء.

أقفل سعرُ صرف الدولار في السوق السوداء مساء اليوم الجمعة 21 أيار ما بين 12850 و 12900 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

تراوحت تسعيرة الدولار في السوق السوداء عصر اليوم الجمعة ٢١-٥-٢٠٢١، بين 12800-12850 ليرة لكل دولار.

مع تقدم ساعات الصباح سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 12850 للبيع و 12900 ليرة للشراء.

وكان سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء، صباح اليوم الجمعة 12800 ليرة للشراء و12850 ليرة للبيع، وهي نفس تسعيرة اقفال يوم امس.

المزيد من الأخبار الإقتصادية

12 ألف ليرة مقابل الدولار الواحد على منصة صيرفة

حدد المصرف المركزي في لبنان، اليوم الخميس، سعر التداول بالدولار الأمريكي في منصة “صيرفة”، التي ستعتمد في المصارف اللبنانية، بـ 12 ألف ليرة؛ في محاولة جديدة لاحتواء السوق السوداء في البلاد.

وكانت التوقعات الأولية تشير إلى أن السعر الذي يعتمد لبيع الدولار عبر المنصة هو 10 آلاف ليرة لبنانية؛ غير أنه يبدو من القرار المتخذ، أن المصرف المركزي يريد تحديد سعر صرف قريب من السعر المتداول في السوق السوداء.

المنصة لن تكبح الفوضى النقدية

يرجّح مسؤول مصرفي كبير ل أن «تشغيل المنصة مهم إجرائياً لحصر المبادلات النقدية وتبيان مصادرها، إنما لا يستوي موضوعياً مع توقع تحولات جدية في الأسواق التي تتفاعل بسلبية واضحة مع الضغوط الناشئة عن المناخات الداخلية وحقيقة ضحالة الموارد بالعملات الصعبة. بينما يمكن، في المقابل، الرهان الإيجابي على تزامن انطلاق المنصة والاستعمال المفيد للاحتياطات المتبقية لدى البنك المركزي، ضمن مسار متكامل تقوده حكومة جديدة. ونحن لا نتردد بإبلاغ من يعنيهم الأمر بهذه القناعة الراسخة، ونستمر بتكرارها على مسامع كبار المسؤولين».

«ألفاريز» توافق على استئناف التدقيق الجنائي

بعد خمسة أشهر من إصدار قانون تعليق السرية المصرفية لمصلحة شركة التدقيق الجنائي، أعلنت شركة ألفاريز أن المستندات والمعلومات التي حصلت عليها من مصرف لبنان كافية لإحياء التدقيق الجنائي مجدداً. لكنها في سبيل ذلك، طلبت توقيع عقد جديد بكلفة إضافية تبلغ ٤٠٠ ألف دولار. العقد الجديد يعني تفويضاً جديداً بالتوقيع، يفترض أن يحصل عليه وزير المالية عبر موافقة استثنائية يوقّعها رئيسا الجمهورية والحكومة. إن سلك التدقيق الجنائي طريقه نحو التنفيذ هذه المرة فيفترض أن يكون التقرير الأولي جاهزاً، بحسب العقد، بعد ١٢ أسبوعاً، أي في نهاية آب. في غضون ذلك، خرج النائب وليد جنبلاط ليعلن أن السعودية ترفض ترؤس سعد الحريري للحكومة، وسط معلومات عن «نصيحة» إماراتية للأخير بعدم التأليف

البنوك

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة، ومعمولا به حتى اليوم.

شركات الصرافة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و 3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

البنك المركزي

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.