جعجع: لا يحق لأي مسؤول أن يفكر باستعمال ما تبقى من مدخرات المواطنين

لفت رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في بيان، الى أنه “نسمع همسا من وقت إلى آخر حول نية بعض المسؤولين في الدولة استخدام الاحتياطي الإلزامي المتبقي في المصرف المركزي، والذي يمثل ما تبقى من ودائع الناس، ولا علاقة للدولة به من قريب أو من بعيد، بل هو في صلب الملكية الخاصة التي تحميها المادة 15 من دستورنا”.

أضاف: “ليس من حق أي مسؤول في الدولة مهما علا شأنه، أكان رئيسا للجمهورية، أم رئيسا للحكومة، أم وزيرا للمالية، أم حاكما للمصرف المركزي، أن يفكر مجرد تفكير باستعمال ما تبقى من مقتنيات ومدخرات المواطنين”. مردفا: “إن أي محاولة للمس بالاحتياطي الإلزامي ستعرض مرتكبيها مهما علا شأنهم للملاحقة الجزائية الحقة، وإذا افترض بعض هؤلاء انه بإمكانهم التلاعب ببعض المرجعيات القضائية في الوقت الحاضر، فهذا الواقع لن يستمر، وسيكون للبنان إما عاجلا أم آجلا سلطات قضائية حقة تلاحق من تسول له نفسه بمد اليد إلى ما تبقى من مقتنيات الناس”.

وختم جعجع: “لقد سبق لتكتل “الجمهورية القوية” أن تقدم منذ شهرين باقتراح قانون معجل مكرر يرمي الى منع المس بالاحتياطي الالزامي، نطالب هيئة مكتب مجلس النواب بإدراجه على جدول اعمال الجلسة الأولى للهيئة العامة، كي تقترن المطالبة السياسية بالنص القانوني المانع والواضح”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.