علوش: رئيس الجمهوريّة يعطّل الحكومة.. والمشكلة في «زوار الليل»

توقّع نائب رئيس تيار المستقبل مصطفى علوش أن “يحدث السيناريو الإيطالي والإسباني والفرنسي بشأن كورونا في لبنان”، لافتًا الى أنّ “نسبة الوفيات لم تتعد 1.2%، ما يخفف الضغط، كما أنّ الحالات الخطرة لدينا لا تزال محدودة”.

علوش وفي حديث إذاعيّ قال “إننا في لبنان ذاهبون الى مرحلة مناعة القطيع وعدم التلقيح سيبقي الجائحة ستة أشهر إضافية على الأقل”.

أمّا حكوميًا، فأكد علوش أنّ “الرئيس سعد الحريري يقول دائمًا ألا إشكال بينه وبين رئيس الجمهورية، إنما المشكلة في “زوار الليل” الذين يؤثرون على رأي الرئيس”، مشيرًا إلى أنّ “رئيس الجمهورية عمليًا يعطّل الحكومة وفقًا للصلاحية الممنوحة له بالدستور”، معتبرًا أنّ “أي حكومة على الطريقة التي يطرحها الرئيس عون لن تؤدي سوى إلى مزيد من التدهور وستلقى فشلا ذريعًا”.

كما أوضح علوش أنّ “حدود التفاوض لدى الرئيس سعد الحريري هو عدم وجود ثلث معطل في الحكومة”، مشيرًا إلى أنّ “تفكك البلد ليس مسألة سهلة، والبطريرك الراعي يقوم بمهمة معينة مشكورة، لكن علينا أن نرى ردة فعل الرئيس عون بهذا الخصوص، إذ أنّ الحريري منفتح على أية مبادرة قادرة على إنتاج حكومة وهو يصرّ على حكومة من المستقلين، قادرة على إقناع الصندوق الدولي بتقديم المساعدة للبنان، وإقناع الأوروبيين بمدّ أيديهم، وإعادة التواصل مع دول الخليج ،التي لطالما وقفت الى جانب لبنان”.

علوش أضاف: “فليوافقوا للحريري على حكومة من ثمانية عشر وزيرًا ليظهر الخيط الأبيض من الأسود”، معتبرًا أنّ المتضررَين من إدارة ترامب، هما النائب جبران باسيل وحزب الله، اللذين ينتظران تسلّم الرئيس جو بايدن زمام الحكم.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.