الفوعاني: ما آلت اليه الامور، على الصعد السياسية والاقتصادية يضعنا أمام الانفجار الاجتماعي

أكد رئيس الهيئة التنفيذية في حركة “أمل” الدكتور مصطفى الفوعاني في تصريح، أن حركة “أمل” تريد الحقيقة في ملف التحقيق بانفجار مرفأ بيروت بعيدا عن التسييس، والنفعية المباشرة، والغرف السود، والتحليل الذي أفضى إلى استهداف الشرفاء حتى يتساوى من بنى وطنا مع من يريد مزارع. وما حصل من ادعاء يشكل علامات استفهام في التوقيت، ونخشى من تضييع الحقيقة باعتماد هذا المسار، فليتق هؤلاء أجيالا تحلم بوطن على قامة تضحيات وكرامات”.

ورأى أن “المراوحة في تشكيل الحكومة غير مبرر”، معتبرا أن “المشكلة داخلية، وما نشهده من تقاذف للمسؤوليات عبر المصادر خير شاهد، والوقت ليس للحسابات، فالبلد يقترب من الانهيار التام، وهذا الارتطام والوصول إلى الهاوية لن يميز بين منطقة أو طائفة”.

وأشار إلى أنه “ما زال هناك امكان لتجاوز الازمات ووقف الانزلاق، عبر تشكيل حكومة اختصاصيين اليوم قبل الغد، تكون مهمتها انقاذ الاقتصاد واعادة بناء ما خلفه انفجار مرفأ بيروت في آب الماضي”.

واعتبر أن “ما آلت اليه الامور، على الصعد السياسية والاقتصادية كافة يضعنا أمام الانفجار الاجتماعي الكبير. ونحن في حركة “أمل” أكدنا مرارا، أننا سنقف الى جانب المواطنين وننحاز إلى أوجاعهم وآلامهم في مواجهة التحديات التي كان من الممكن تجاوزها لو ترفع البعض عن المكاسب الضيقة والشخصية”.

وأشاد ب”التحرك الطالبي الذي نظمه مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة “أمل”، موضحا أن “ما حصل هو نتيجة انحياز الحركة التام إلى كل الطبقة المحرومة وهذا قسم الإمام القائد السيد موسى الصدر”.

وقال: “ليوفر البعض تحليلاته الخارقة وليعلموا أن حركة “أمل” ستواصل رفع الصوت وفي كل الساحات رفضا لسياسة التهميش والتجويع ومحاولة هدم البلد من خلال استهداف بنيته التربوية والطلابية، ورفضا لسياسة المصرف الممعن اذلالا في حق الفقراء”.

ورأى أن “البوصلة لا يجب أن تحيد عن القضية الاساس فلسطين”، مشددا على أن “التطبيع الذي يظهر بين الحين والاخر لا يمثل رؤية شعوبنا العربية ولا خياراتها المقاومة، وما زال العدو الصهيوني يمعن في خروقاته لسيادتنا، في دليل واضح أن رؤية الإمام الصدر كانت استشرافية إذ اعتبر ان اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام والسعي لتبقى اسرائيل العدو والا يسقط هذا الحاجز ابدا”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.