Cedar News
Lebanon News

أولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية طالبوا بتنفيذ قانون الدولار الطالبي

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن أولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية اعتصموا أمام مصرف لبنان، وكانت كلمة ألقاها باسمهم الدكتور اسعد الظاهر طالب فيها “المسؤولين الذين يتقاذفون المسؤوليات، بتنفيذ قانون الدولار الطالبي”.

ورأى أن “السلطة غارقة في نقاشات رفع الدعم وسياسات كيدية أفقرت البلد ودمرت المجتمع”، مطالبا بـ ” تنفيد القانون 193 لأن من حق أولادنا التعلم والعيش بكرامة”.

وقال: “المودعون ونحن، حقوقنا واحدة وخصمنا الدولة ومصرف لبنان، يكفينا 30 عاما من النهب والسلب وتقاسم الإدارة”.

وختم: “بعض الأهالي الذين التقوا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لا يمثلوننا، لأننا نرفض تجزئة القانون وإعادة تسليم القضية إلى الصرافين”.

السيد
ثم طالبت وفاء السيد باسم لجنة الأهالي بـ “تحمل المسؤولين مسؤوليتهم في تنفيذ القانون”. وتوجهت إلى حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة بالقول: “كفى تجويعا وقهرا للناس، أفرجوا عن أموالنا وحقوقنا، أولادنا خارج الجامعات. سنواجهكم في الشارع والمحاكم والمحافل الدولية”.

العبدالله
وكانت كلمة للشيخ جهاد العبدالله طالب فيها بـ “تطبيق القانون الذي شرع في مجلس النواب ووقعه الرئيس عون ونشر في الجريدة الرسمية.

وقال: “لن نقبل بالمماطلة والتسويف، نحن أصحاب حق ولن نسكت عن هذا الحق. لنكن صفا واحدا حتى يتم تطبيق القانون وإعطاء كل طالب 10 الاف دولار على سعر صرف 1500 ليرة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More