بهاء الحريري: إيران وحزب الله مسؤولان عن انهيار لبنان وأخي سعد أحبّه والاختلاف بين الإخوة أمر طبيعي

قال رجل الاعمال بهاء الحريري أنّ “لبنان يعيش أزمة اقتصادية ضخمة فضلاً عن فاجعة مرفأ بيروت”، معتبراً أنّ “علينا الإسراع في تشكيل حكومة مصغرة ونزيهة ومنفصلة عن المنظومة السياسية الحاكمة، وأن تكون اولوياتها استقطاب المساعدات العربية والدولية  للبنان وإعادة الإعمار، وأن تلعب دوراً في استئصال المنظومة المتمثلة في حزب الله وأمراء الحرب”.

واضاف الشيخ بهاء، في حديث إلى قناة “الحرة”: “إنّ قرار حزب الله في إيران، ويجب أن تنظر طهران بموضوعية لوضع الحزب مع الشعب اللبناني”، مشيراً إلى أنّ “هناك تململاً هائلاً لدى الشيعة في لبنان”. وأكّد “لا مشكلة لدينا مع الاعتدال الشيعي”.

كذلك، شدد الحريري على أنّ “المهم اليوم هو وضع البلد والشعب اللبناني، وكيف يجب أن نخرج من الأزمة الاقتصادي الصعبة”، مضيفاً “الاستقرار هو الأهم، وأي أمر يدعو إلى التوتر مرفوض”.

وتابع: “إيران وحزب الله مسؤولان عن انهيار لبنان ونحن نثني على موقف خادم الحرمين الشريفين فيما يتعلّق بهذا الموضوع”.

 كذلك، لفت إلى أنه يجب “التأكد من تنظيم البيت الداخلي”، موضحاً “أي نحن كأكثرية لبنانية لن نستمر في مساندة هذه المنظومة السياسية، والتنظيم يجب أن يكون بطريقة مدنية”. وقال: “يجب فصل الدين عن السلطتنين التشريعية والتنفيذية وإقرار قانون انتخابي يمثّل الشعب اللبناني”. 

وحول علاقته بسعد الحريري، قال بهاء: “أخي سعد أحبّه والاختلاف بين الإخوة أمر طبيعي”.

وعن العقوبات الأميركية على شخصيات لبنانية، اعتبر بهاء أنّها مهمة، متمنياً استكمالها. 

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.