Cedar News
أخبار لبنان والعالم

حاصباني: البلاد بحاجة الى رئيس ببروفايل الرئيس بشير الجميل

أكد النائب غسان حاصباني في حديث لبرنامج “لقاء الاحد” عبر “صوت كل لبنان 93,3″، أن “القوات اللبنانية لا تفرض تسمية رئيسها الدكتور سمير جعجع لرئاسة الجمهورية على أحد، بل انها على استعداد للتواصل مع جميع التغيريين والمستقلين للوصول الى اسم موحد”.
 
واذ لفت الى أن “البلاد بحاجة الى رئيس ببروفايل الرئيس بشير الجميل”، شدد على ان “الخطوة الأولى على الرئيس الجديد هو الانطلاق من الدستور وتنفيذه من خلال ضبط السلاح غير الشرعي في البلاد وعدم تغطيته في البيان الوزاري”.
 
وردا على سؤال عن الأجواء الإيجابية التي طرحت في خلال زيارة الوسيط الأميركي اموس هوكستين الأخيرة، قال حاصباني ألا إيجابية باي ملف، “لان القرار ليس في لبنان والاتفاق هو بين إيران وإسرائيل”.
 
وفي سياق القوانين الإصلاحية، رفض حاصباني ان تكون المطالب الخارجية سبب أي قانون إصلاحي مقدم.
 
وعن انفجار مرفأ بيروت، اعتبر أن “زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بيروت عقب الانفجار أطفأت شرارة الغضب وعومت السلطة الفاسدة التي قتلت اللبنانيين”.
 
وأكد حاصباني ان “ملف انفجار الرابع من آب لا يزال حدثا قائما يتفاعل معه كل مواطن، لأننا نعيش كل يوم مأساة هذا الانفجار”، لافتا الى “الاستمرار بالمتابعة والمطالبة لكشف الحقيقة ومحاسبة كل من ارتبط اسمه بهذا الملف”.

مواضيع متعلقة

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More