Cedar News
أخبار لبنان والعالم

صقر: الدولار الجمركي مقدمة لفرض المزيد من الضرائب والرسوم ويطال الفقراء

طالب رئيس اتحاد موظفي بيروت شفيق صقر حكومة تصريف الاعمال، في بيان، بـ”الاهتمام بشؤون المواطنين وهمومهم قبل اقرارهم رفع سعر الدولار الجمركي الى ٢٠ الف ليرة واعتماد الضريبة التصاعدية التي تطال الاغنياء وميسوري الحال، خصوصا ان دولرة مادة البنزين جارية على قدم وشاق مما يعني المزيد من المصاعب التي تواجه هؤلاء المواطنين”.

مواضيع متعلقة

ارتفاع اسعار السلع.. في الأيام المقبلة

ولفت الى ان “اوضاع المواطنين والموظفين في بيروت باتت صعبة، خصوصا مع قدوم العام الدراسي الذي سيتم على اساس دولرة الاقساط المدرسية وهذا يعني دولرة الاقتصاد كله والتعتير على ليرتنا التي خسرت ما قيمته ٩٥ في المئة بأيدي المسؤولين اللبنانيين”، مستغربا “هذا التناقض القائم ما بين دولرة القطاعات الاقتصادية وابقاء الرواتب بالليرة على حالها مع بعض المساعدات الاجتماعية التي لا تقدم ولا تؤخر في هذا المجال، اذ لا تزال حكومة تصريف الاعمال ترفض تلبية مطالب الموظفين في الادارة العامة، في الوقت الذي ما تزال ابواب الادارات العامة مقفلة وتحرم انجاز معاملات المواطنين منذ اكثر من شهرين”.

ورأى أن “الفترة الحالية هي من اخطر المراحل التي يمر بها المواطن بسبب وجود استحقاقات سياسية واقتصادية وقوانين ينتظر صندوق النقد الدولي اتمامها، لذلك نتمنى من حكومة تصريف الاعمال النظر بأوضاع المواطنين قبل الانفجار الاجتماعي، وان الدولار الجمركي لن يطال الفئات الفقيرة ومتوسطي الحال وسيكون على المواد الكمالية هو نكتة سمجة لانه مقدمة لفرض المزيد من الضرائب والرسوم”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More