Cedar News
أخبار لبنان والعالم

امين سلام: يتم العمل على قرضٍ جديد لإعطاء البطاقة التمويلية التي ستُغطّي 500 ألف عائلة

سلام

قال وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام إنّه “كان مُعارضاً لرفع الدّعم عن الطحين باعتبار أن هذا الأمر سيؤدي إلى كوارث”، كاشفاً أن “هناك شحاً في الأموال ومصرف لبنان بدأ يتعامل على أساس أنه لا وجود لأموالٍ يمكن صرفها على السلع الحيويّة المتعلقة بالأمن الغذائي”.

وفي حديثٍ عبر قناة “الجديد”، أضاف سلام: “تمّ توقيع اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا ممّا ساهم بانخفاض أسعار القمح. ومن هنا نأمل بأن يكفي المشروع الذي نتّبعه لـ9 أشهر المُقبلة لأن لبنان من أول الدول المُهدّدة بفقدان هذه المادة”.

وتابع: “قرض البنك الدولي” لشراء القمح عمره من 6 الى 9 اشهر وأهدافه الأساسية هو برنامج استمرار تدفق القمح الى لبنان وقد وضعت دراسة مع البنك الدولي للتخلص من سياسة الدعم الفاشلة”.

وأعلن سلام أنه “يتم العمل حالياً على قرضٍ جديد لإعطاء البطاقة التمويلية التي ستُغطّي 500 ألف عائلة لبنانية، وسيصبحُ الدعم مباشرة لم يحتاج لشراء الخبز”. 


مع هذا، فقد أوضح سلام أنّ “قرض الـ150 مليون دولار من البنك الدولي لشراء القمح هو قرض ميسّر على 18 سنة وستدفعه الدولة اللبنانية”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More