سعر الدولار اليوم الخميس 5 ايار 2022.. دفع المساعدة الاجتماعية وبدل النقل الجديد في هذا التاريخ

سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات الخميس 5 أيار 2022 لدى السوق الموازية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

سجل سعر صرف الدولار في لبنان مساء اليوم الخميس بالسوق السوداء، بين 26900 – 26950 ليرة لكل دولار واحد.

سجل سعر الدولار في لبنان ظهر اليوم الخميس بالسوق السوداء، بين 26850 – 26900 ليرة لكل دولار واحد.

المزيد من الاخبار الاقتصادية

صعد سعر الدولار في لبنان صباح اليوم الخميس، ليتراوح بين 26800 – 26859 ليرة لكل دولار واحد، مقابل 26550 – 26600 ليرة لكل دولار واحد في ختام تداولات أمس الأربعاء.

هذا هو موعد دفع المساعدة الاجتماعية وبدل النقل الجديد

عاد الحديث مُجدداً عن رفع جديد لبدل النقل اليومي، وتؤكد المعلومات ان الاتجاه قد يكون احتساب 100 ألف ليرة عن كل يوم حضور كحل وسطي بين العمال وأصحاب العمل.
وفي هذا الإطار، أعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في حديث صحافي أن “الأجواء إيجابية بين الاتحاد والهيئات الاقتصادية وهناك مفاوضات مع رئيس الحكومة بالنسبة للقطاع العام، ومع الهيئات الاقتصادية ممثلة بالوزير السابق محمد شقير وثمة تجاوب من قبل الأطراف كافة”. وقال: ستعقد اجتماعات بهذا الخصوص بعد عيد الفطر للبحث في التفاصيل والامكانيات.

كما اوضح الاسمر ان “تصحيح الرواتب يتم بحثه في لجنة المؤشر، ولكن المشكلة ان هذا الأمر يصطدم بالتقلب المستمر لسعر الدولار وبالتالي تقلب أسعار السلع والمحروقات، مشددا على أهمية استقرار سعر الصرف ليُبنى على الشيئ مُقتضاه”.

وأشارت مصادر وزارة المالية أن “الدفعة الأولى للمساعدة الاجتماعية عن شهرين كانون الثاني وشباط ٢٠٢٢ والتي تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين ليرة لبنانية (٣ ملايين) ستدفع بتاريخ ١٠ أيار للقطاع العام والعسكريين والمتقاعدين كما سيدفع بدل النقل الجديد للقطاع العام والعسكريين في الخدمة الفعلية مع مفعول رجعي ابتداء من شهر شباط ٢٠٢٢ على أن تدفع باقي المساعدة الاجتماعية كل ١٥ من كل شهر حتى آخر السنة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.