النفط يرتفع عند التسوية مدعوماً بارتفاع الديزل ومخاوف بشأن المعروض

عوضت أسعار النفط خسائرها لترتفع عند التسوية الإثنين 2 أيار مايو، مدعومة بارتفاع أسعار الديزل ومخاوف من احتمال تعثر الإمدادات بفعل حظر محتمل من الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتاً أو 0.4% لتبلغ عند التسوية 107.58 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي 48 سنتا لتبلغ 105.17 دولار للبرميل عند التسوية.

وواصلت العقود الآجلة للديزل الارتفاع بعد أن انتقلت إلى عقد يونيو حزيران الإثنين أيار مايو، مرتفعة 5% لتصل إلى 4.0172 دولار للجالون في الوقت الذي أدى فيه انخفاض المعروض على مستوى العالم إلى الضغط على أسعار خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت.

وانخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من دولارين في وقت سابق من الجلسة بسبب أنباء عن احتمال استثناء المفوضية الأوروبية للمجر وسلوفاكيا من حظر نفطي روسي بينما تستعد لوضع اللمسات الأخيرة على المجموعة التالية من العقوبات على روسيا الثلاثاء 3 أيار مايو.

ويميل الاتحاد الأوروبي نحو حظر واردات النفط الروسية بحلول نهاية العام، وفقاً لما ذكره دبلوماسيان من الاتحاد بعد محادثات بين المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في مطلع الأسبوع.

ويذهب حوالي نصف صادرات روسيا من النفط الخام البالغة 4.7 مليون برميل يومياً إلى الاتحاد الأوروبي، أي ما يعادل ربع واردات الكتلة من النفط تقريباً في عام 2020.

وفيما يتعلق بالطلب، نما نشاط المصانع في الولايات المتحدة بأبطأ وتيرة له منذ ما يقرب من عامين في أبريل نيسان، وفقاً لمسح أجراه معهد إدارة التوريدات الإثنين 2 أبريل مايو، ومع ذلك، انخفض مؤشر المعهد لنشاط المصانع الأميركية إلى قراءة بلغت 55.4 الشهر الماضي، والتي لا تزال تعتبر علامة على التوسع.

وأُغلقت الأسواق في اليابان وبريطانيا والهند وجنوب شرق آسيا في عطلات رسمية الإثنين.

وكانت الصين نشرت بيانات السبت 30 أبريل نيسان، أظهرت انكماش نشاط المصانع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الثاني إلى أدنى مستوياته منذ فبراير شباط 2020 بسبب عمليات الإغلاق لمكافحة كوفيد-19.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.