Cedar News
أخبار لبنان والعالم

بالفيديو.. وزير الآقتصاد بجول: “أنا تارك مرتي بعدا مولدة جديد لَ إجي إبرم عالمحطات”

وزير الإقتصاد: أنا تارك مرتي بعدا مولدة جديد لاجي ابرم عالمحطات دوروا المكنة وعملوا محضر

مواضيع متعلقة

وصل وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام في زيارة مفاجئة على إحدى السوبرماركت في فرن الشباك، للكشف عن كميات الطحين والزيت وسبب عدم وجودها على الرفوف، وأشار سلام الى أنه “وصلنا أكثر من 20 شكوى أن الزيت ينفقد من السوق، ونحن أتينا الى فرن الشباك لنرى كمية الزيت في الرفوف وإن كانت موجودة في المستودعات ولا يتم عرضها، ومن غير المقبول استغلال الظروف الصعبة التي نمر بها وأن نخفي من أمام الناس المواد الأساسية لرفع سعرها، إن كان هناك كميات زيت بالمخازن سنخرجها”.

وشدد سلام خلال جولته على أننا “سنذهب بالإجراءات القانونية للمحتكرين الى النهاية، واليوم نحن بظروف استثنائية وشكلنا خلية طوارئ لجنة وزارية لمتابعة هذا الأمر، وسنسير بالمجرى القانوني، وإن وجدنا إحتكار قد نصادر الموالد المخبأة وقد توزعها مجانا على المواطنين”.adوجوابا على رد أحد مسؤولي السوبرماركت، بأن المستودعات مقفلة لأن اليوم الأحد وهناك نقص في عدد الموظفين، قال: “لا مستودعات مقفلة الأحد أو غير الأحد أمام الدولة، والمعطيات التي أتحرك بها هي بناء على معلومات المستوردين وعلى مبيعات السوبرماركت، ولا يجب أن تكون هذه المواد مفقودة”.
أنه “سيتوقف تصدير مواد أساسية من لبنان، وسنتخذ قرارات أيضا بشأن إستيراد القمح، ستتخذ قرارات استثنائية غدا”.
وبعد أن دار حوار طويل بين الوزير والمسؤولين، داهم وزير الإقتصاد سوبرماركت فهد بفرن الشباك ووجد بمستودعها كميات ضخمة من الزيوت والسكر والطحين لم تكن معروضة على الرفوف أمام الزبائن
وقد جال وزير الإقتصاد يرافقه وزير الطاقة وليد فياض على عدد من محطات المحروقات المقفلة واجبروها على الفتح بعد ثبوت تخزينها لكميات من البنزين.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More