Cedar News
أخبار لبنان والعالم

سعر الدولار اليوم الأربعاء في لبنان 12 كانون الثاني 2022 .. لبنان يختنق بارتفاع الأسعار

سعر الدولار اليوم الأربعاء

سعر الدولار اليوم الأربعاء في لبنان 12 كانون الثاني 2022 لدى تعاملات السوق السوداء الموازية غير الرسمية.

مواضيع متعلقة

سعر الدولار اليوم الأربعاء

يتراوح سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية عصر السوم اليوم الأربعاء لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بين 31,850 و 31,900 ليرة للدولار.

تراوح سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية صباح اليوم الأربعاء لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بين 31,800 و 31,900 ليرة للدولار.

أخبار إقتصادية

حاكم  المصرف

وقالت قاضية لبنانية يوم الثلاثاء إنها فرضت حظرا على سفر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي تشمله تحقيقات اختلاس في الداخل والخارج.

وقالت القاضية غادة عون إن الحظر يأتي في إطار تحقيق لبناني ترأسه بشأن تصرفات سلامة، الذي تتعرض ولايته كحاكم للبنك المركزي لتدقيق متزايد منذ أن هوى لبنان إلى أزمة اقتصادية في2019 .

سعر الدولار في البنك المركزي

احتفظ مصرف لبنان رسميا بسعر صرف 1500 ليرة للدولار الموجه لاستيراد بعض السلع الضرورية، لكن جميع السلع تباع بالسعر السوقي.

مصرف لبنان المركزي

وديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن مصرف لبنان المركزي، عن سعر صرف جديد للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

لبنان يختنق بارتفاع الأسعار وانهيار الليرة

وفي إطار التحضير لعقد طاولة الحوار الوطني عبر لقاءات ومشاورات يجريها على هذا الصعيد، استقبل عون عدداً من قادة الأحزاب والكتل النيابية، بينهم رئيس الحزب «الديمقراطي اللبناني» النائب طلال أرسلان، ورئيس تيار«المردة» النائب السابق سليمان فرنجية الذي أعلن عدم المشاركة. كما استقبل عون سفيرة فرنسا في لبنان آن غرييو التي نقلت له رسالة دعم فرنسية إلى لبنان واللبنانيين، مشددة على ضرورة عودة مجلس الوزراء إلى الانعقاد وعلى تقدم المفاوضات المالية والتحضيرات للانتخابات. كذلك رحبت بدعوة عون للحوار.

1

مذكرة منع سفر

من جهة أخرى، أصدرت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون مذكرة منع سفر بحراً وجواً وبرا بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، بناء على الشكوى المقدمة من الدائرة القانونية لمجموعة «الشعب يريد إصلاح النظام».

في غضون ذلك، تراجعت الليرة اللبنانية، أمس الثلاثاء، إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق حيث تخطى الدولار ال33 ألف ليرة للمرة الأولى منذ بداية الأزمة الاقتصادية عام 2019. كما شهدت أسعار المحروقات ارتفاعاً ملحوظاً ووصل سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان: 374800 ليرة، والبنزين 98 أوكتان: 387600 ليرة، والمازوت: 393400 ليرة، والغاز: 345500 ليرة.

واعتبر ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا أن الارتفاع الجنوني بسعر الصرف أدى إلى رفع الأسعار صباح أمس، وهذا الأمر سيستمر في الأسابيع المقبلة وسيصل سعر صفيحة البنزين إلى 400 الف ليرة، وقال: لن نسلم المواد إلى المحطات يوم غد الخميس وهناك تحرّك في الشارع داعياً الجميع للمشاركة فيه.

تحذيرات من أزمة خبز

وفي هذا الإطار، حذّر نقيب أصحاب الأفران علي إبراهيم، من أنّ الدلائل تشير إلى أننا ذاهبون نحو أزمة رغيف خُبز، إذ إن وزارة الاقتصاد تحدد سعر صرف الدولار ب 30 ألف ليرة وهو في السوق السوداء تخطى ال 32 ألف ليرة، مشيراً إلى أنّ ربطة الخبز ارتفعت من 8000 ليرة الى 9500 ليرة في الأفران و10000 ليرة في السوبر ماركت، كاشفاً أنّ مخزون القمح يكفي ل 10 أو 15 يوماً، فيما نفى وزير الاقتصاد، أمين سلام، وجود أزمة خبز وطحين، مشيراً إلى أن الوزارة ستصدر تسعيرة عادلة للخبز تراعي فروقات الدولار. وأكد أن «مخزون الطحين متوفر، ووقعنا كل طلبات الطحين المستورد التي تكفينا حتى فترة طويلة».

احتجاجات وإضراب عام

إلى ذلك، ينفذ الاتحاد العمالي العام ومعه قطاع النقل البري يوم غضب وإضراباً عاماً، حيث أشار رئيس ​اتحادات النقل البري​ ​بسام طليس​، إلى أن ​قطاع النقل البري​ سيشارك بالتحرك و​الاتحاد العمالي العام​ على رأس التحرك، وسنتوجه إلى الناس بالقول غداً «لا تتوجهوا نحو ​الطرقات​ العامة إلا للضرورة».اطبع المقال

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More