Cedar News
أخبار لبنان والعالم

سكرية: وزارة الصحة تتحمل مسؤولية موت كل مريض سرطان بسبب فقدان الدواء

عقد رئيس “الهيئة الوطنية الصحية الاجتماعية-الصحة حق وكرامة” الدكتور اسماعيل سكرية مؤتمرا صحافيا في “قصر بعلبك” حول أزمة أدوية السرطان.
 
واعتبر سكرية أن “مرضى السرطان يموتون بسبب فقدان الدواء بالتراكم السريع او المباشر بالدواء المغشوش الذي بدأت طلائعه تظهر في السوق السوداء”. 
 
وأضاف: “وزارة الصحة ما زالت توزع خبرية الدعم المتوافر شعارا والمفقود واقعا، والمريض أمام خيار من ثلاثة إما تأمين الدواء بجهوده الشخصية من تركيا وبأسعار ابتزازية أحيانا، أو اللجوء إلى السوق السوداء وأسعارها الخيالية الظالمة مع مجهولية فاعلية العلاج، أو الاستسلام للموت المحتم الذي شرعنته طغمة دواء فاسدة لمن لا حول له ولا قوة”. 
 
وسأل: “أمام هذا الواقع لماذا لا تسمح وزارة الصحة للمستشفيات الجامعية المعنية بعلاج مرضى السرطان كالجامعة الأميركية مثلا التي  تهتم بأكثر من 4000 مريض من أصل 11500 سنويا من مرضى السرطان، و55 % من مرضى سرطان الأطفال، وسواها من المستشفيات الجامعية، باستيراد أدوية مرضاها مباشرة بعد موافقة المريض وإطلاعه على السعر وتحت رقابة الوزارة وتحديدها المصدر أيضا؟ لماذا لا تعطي الوزارة ترخيصا لمراكز السرطان باستيراد هذه الأدوية وتحت رعايتها؟ لماذا انتظار المزيد من الموت في ظل غياب أفق واضح للحل؟”. 
 
وختم سكرية، معتبرا أن “موت كل مريض سرطان بسبب فقدان الدواء، وقد سجل العديد حتى الآن، تتحمله وزارة الصحة وسياستها المكابرة واللامسؤولة”. 

مواضيع متعلقة

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More