مرشحو لائحة “متن الحرية” في احتفال الجديدة: للاقتراع بكثافة لمشروع الحياد لانقاذ لبنان

أقامت “القوات اللبنانية” في منطقة المتن الشمالي احتفالا للائحة “متن الحرّية” في ساحة المُنسقية في الجديدة – البوشرية – السد، بحضور عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب ماجد أدي أبي اللمع، رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي إبراهيم مراد، ممثل مرشح حزب الوطنيين الأحرار رشيد أبو جودة السيد طوني الأسمر، بمشاركة أمين عام الحزب د. غسان يارد، منسق “القوات” في المتن بيار رزوق، رئيس دائرة الإعلام الداخلي في “القوات” مارون مارون، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات سياسية وحزبية واجتماعية، وحشد كبير من المحازبين والمناصرين.

وألقى طوني أسمر في بداية الاحتفال، كلمة مرشح حزب “الوطنيين الاحرار” عن المقعد الماروني رشيد أبو جوده، الذي اعتذر عن المشاركة بسبب وفاة والده قبل ساعات من الاحتفال. ثم تحدث المرشح عن المقعد الماروني فريد زينون مفندا مسيرته النقابية والنضالية ودفاعه عن حقوق العمال.

الجلخ

واعتبر المرشح عن المقعد الماروني سليم الجلخ في كلمته أن “المشاريع التي على الورق ستبقى على الورق ما لم يتم اتخاذ الخيارات السياسية الصحيحة، وبذلك علينا أن نختار السيادة وليس الارتهان، الشراكة وليس الذمية، الإصلاح وليس الفساد، الحياد وليس المحور، الدولة وليس الدويلات”.

الحاج

ووجه المرشح عن المقعد الماروني والمدعوم من القوات اللبنانية رازي الحاج في مستهل كلمته تحية إلى رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع، كما الى نائب القوات اللبنانية في المتن ماجد أدي ابي اللمع. وأشار إلى أن “المقاومة انطلقت من المتن في وجه كل الاحتلالات وكان النصر حليفها”، لافتاً إلى أن “المغتربين في ٦ و٨ أيار سيقترعون من أجل عودتهم إلى لبنان، وسيقترع من يقيم في لبنان من أجل استرجاع لبنان، ولن نقبل بأن يبقى لبنان مخطوفاً، ولن نقبل بأن يكون الدستور وجهة نظر وكذلك القانون، وأن تطبق القوانين على فئة من الناس ولا تطبق على فئة أخرى، وما نريده دستور واضح وقانون واضح، ومؤسسات فاعلة ومجلس نواب فاعل وحكومة قادرة، وسويا سنرسم تاريخ العودة من جهنم”.

وإذ شدد على أن “المجتمع اليوم يدفع ضريبة كبيرة من الإذلال”، أكد الحاج أنه “ليس من المعيب أن نطالب بتطوير نظامنا السياسي، ومن حقنا ان نعمل لخطة اقتصادية تعيد أبناء الطبقة الوسطى التي تشكل الضابط والضامن والموجه، لنعيش في البلد بكرامتنا وحريتنا، وسنحول كل ردات الفعل إلى فعل وإنتاج”.

برداقجيان

بدوره لفت المرشح عن المقعد الأرمني آرا برداقجيان في كلمته إلى أن “أبناء المتن الشمالي ولأكثر من ٤٠ سنة، يتبعون ممثليهم بدون محاسبة، إلى أن وصل المتن الشمالي إلى ما وصل إليه، وهو منذ أن أبصر النور ومكب برج حمود يرتفع أمام أنظاره بينما تصغر قيمة الناس، وبأن الطبقة السياسة زادت ثراء بينما الشعب يزداد فقرا”.

ودعا برداقجيان أهل المتن الى الاقتراع بكثافة للائحة “متن الحرية” في ١٥ أيار، من أجل منع السلطة من إضاعة أموال وودائع الناس، ولمنع تغيير هوية لبنان، ولمحاسبة المتورطين في تفجير مرفأ بيروت، ولمنع أي اتفاق مع العدو على حساب مياهنا وغازنا”.

صليبا

أما المرشح عن المقعد الأرثوذكسي هاني صليبا، فوجه رسالة إلى المغتربين دعاهم فيها إلى “المشاركة بكثافة في الانتخابات النيابية. واعتبر أنها “فرصتهم لإنقاذ لبنان وتحريره والنهوض بمؤسساته”، مشددا على “ضرورة وجود قضاء وعدالة من أجل محاسبة جميع الذين ارتكبوا الجرائم، لا أن يطبق القانون على فئة ويتم منعه عن الفئة الأخرى”.

ورأى صليبا أن” تصويت الذين يقيمون في لبنان بمثابة تصريح لكل دول العالم، بأنكم إما تؤيدون الفساد وسوء الإدارة والهيمنة الخارجية، وإما ترفضون هذا الأمر رفضا قاطعا”.

الرياشي

في الختام كانت كلمة لمرشح القوات اللبنانية عن المقعد الكاثوليكي في المتن الشمالي ملحم الرياشي الذي أكد فيها أن” 15 أيار يوم الحشد ليكون 16 أيار يوم النصر”. ولفت الى أن “لائحة متن الحرية مثلت طموحاتكم ورغباتكم وتعطشكم للحرية، والأهم عندما تعطون أصواتكم للائحة “متن الحرية” عليكم أن تدركوا بأنكم تعطون أصواتكم لمن لا يقبل أن يخسر لبنان حتى على دمائه”.

وأشار الرياشي الى أن” قائد المسيرة لم يترك قطيعه ولم يرحل، بل دخل قبلهم إلى المعتقل”، مؤكدا أن “لا أحد يلغي احدا في هذا البلد، ولكن في الوقت عينه علينا بأن نقبل بعضنا البعض من أجل بناء البلد، وعلينا أولا أن نبني الحياد الفاعل، أي الحياد البطريركي لإنقاذ لبنان، وهو المشروع الوحيد الذي تم تجربته قبل مئة عام وبنى لبنان، وسأعمل جاهداً من أجل تحقيق الحياد الفاعل، ليعود الاستقرار والإزدهار، وليعود أبناؤنا من الخارج ولا يرحل من هم في وطنهم”.

وقال “ليس من الصعب بناء لبنان من جديد، ففي لبنان خيرة الرجال والنساء، والمتعلمين والفلاحين والعمال، ولبنان لن يسقط بوجود رجال يحملون القضية منذ زمن بعيد”، مؤكدا أن “القوات اللبنانية” هي الذراع الأساسية لحياد لبنان والحياد لكل اللبنانيين، ومن أجل لبنان.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.