Cedar News
أخبار لبنان والعالم

ملف المرفأ: محكمة التمييز ترد أحد طلبات ردّ المحقق العدلي

تبلغ محامو تحالف متحدون بالأصالة وبالوكالة عن المدعي زياد ريشا أمس ٢٧ نيسان ٢٠٢٢ قرار محكمة التمييز المدنية الصادر في ١٣ نيسان ٢٠٢٢، والذي قضى بردّ طلب ردّ المحقق العدلي القاضي طارق بيطار المقدم من وريثة أحد الضحايا راغدة نظير الزين رقم ٢٢/٢٠٢٢ في الشكل، باعتبار الطلب من باب التعسف في استعمال حق التقاضي لعرقلة التحقيق، ما يحتم عودة القاضي طارق بيطار إلى استكمال عمله في ملف انفجار المرفأ، في حين ما زال طلب نقل ملف المرفأ من أمام القاضي بيطار إلى قاض آخر والمقدّم من يوسف المولى والد أحد ضحايا الانفجار لم يبت به بعد.

وبينما يهدد ذوو الضحايا بالتصعيد في الشارع، يشهد ملف التحقيق العدلي جملة من التجاذبات السياسية وصلت حد انقسام أهالي الضحايا حول موضوعية التحقيق، الأمر الذي وضع المحقق العدلي بمواجهة ذوي الضحايا، ليضاف ذلك إلى التعقيدات التي يشهدها الملف على المستوى السياسي والإجرائي.

ويرى تحالف متحدون أن المعيار الأهم يبقى عدم التسييس ولزوم الابتعاد عن التجاذبات التي شهدها الملف وتوخّي تطبيق القانون بغض النظر عن هوية المحقق العدلي، مشدداً مرة أخرى على ضرورة قبول الشكوى المباشرة الوحيدة التي تم التقدّم بها ضد ٢٨ مدّعى عليه كي يبقى الأساس هو صون حق التقاضي وكشف الحقيقة وتأمين العدالة لذوي الضحايا والمتضررين، بعيداً عن الاستنسابية الحاصلة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More