المرشح يوسف النقيب التقى صيادي الأسماك: سنسعى للنهوض بالقطاع وتحسين أوضاع العاملين فيه

استهل المرشح المستقل على لائحة “وحدتنا في صيدا وجزين ” يوسف النقيب لقاءاته الانتخابية مع القطاعات العاملة في مدينة صيدا بلقاء مع صيادي الأسماك في باحة مقر نقابة الصيادين على الواجهة البحرية للمدينة، بحضور رئيس النقابة نزيه سنبل وعدد من الأعضاء.
 
سنبل
بعد قراءة الفاتحة لأرواح ضحايا حادثة الزورق في طرابلس، تحدث سنبل فعرض “الأوضاع والظروف الصعبة التي يعيشها صيادو الأسماك بسبب الأزمة الاقتصادية والمعيشية، والغبن اللاحق بهم من قبل الدولة والمشاكل التي يعانيها قطاع الصيد البحري والحاجة الماسة إلى دعمه وتحسينه لأنه يشكل مصدر عيش لمئات العائلات في المدينة”. 

النقيب
من جهته، قال النقيب: “هذا المكان العزيز على قلبي، بحر صيدا وميناؤها، لهما خصوصية بالنسبة لي. إني أعتز بأني ابن “بحري” وابن ميناء صيدا، فكل ما طرحتموه من مشاكل سنعمل على إيجاد الحلول لها، وما تطالبون به هو حق لكم”.
 
وأشار إلى أن “صيدا تستحق أن يكون لديها ميناء صيادين متطور يلبي بمرافقه كل حاجات صياديها ويليق بتاريخ هذه المدينة العريق مع البحر والصيد البحري”، وقال: “من حق صيادي الأسماك في صيدا شمولهم بالضمان الاجتماعي وكل التقديمات الاجتماعية وهو ما سنعمل عليه”.
 
أضاف: “انتم قادرون على الصمود في وجه الأزمات، فلن تكونوا وحدكم، لأن الصمود يحتاج إلى مقومات، ونحن ندرك جيدا أن قطاعكم يحتاج إلى الكثير. ورغم كل الصعوبات التي يواجهها، فهو قطاع منتج وحيوي في المدينة وعلامة فارقة على واجهتها البحرية والسياحية والتراثية”.
 
وتابع: “لا يمكن النهوض بهذا القطاع من دون تحسين أوضاع الصيادين والبحريين، وحتى الحرفيين العاملين في صناعة المراكب وكل من له علاقة بهذا القطاع. سأسعى لتحقيق كل ما يحتاج إليه قطاع الصيد البحري وكل العاملين فيه، لكن ما أطلبه منكم أن تتوجهوا في 15 أيار الى صناديق الاقتراع  وتشاركوا في الانتخابات النيابية ولا تقاطعوا، بل اقترعوا بكثافة، اقترعوا لمن تثقون به”.
 
حوار
بعد ذلك، جرى حوار بين النقيب وعدد من الصيادين.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.