Cedar News
أخبار لبنان والعالم

حرب من البترون: الفساد هو إساءة استعمال السلطة من اجل تحقيق مكاسب شخصية

أحيت الطوائف المسيحية في البترون رتبة سجدة الصليب في يوم الجمعة العظيمة، وترأس راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله رتبة دفن المسيح في كاتدرائية مار اسطفان، شارك في الصلاة الخوري بيار صعب، والخوري فرنسوا حرب ولفيف من الكهنة والواعظ في الرياضة الروحية المرسل اللبناني الاب مارون حرب، في حضور حشد كبير من أبناء مدينة البترون والبلدات المجاورة.

مواضيع متعلقة

بعد الرتبة، ألقى حرب عظة تناول خلالها وباء الفساد وتطرق الى انواعه واشكاله، وقال: “الفساد هو إساءة استعمال السلطة والمسؤولية من اجل تحقيق مكاسب شخصية تكون على شكل مال او جاه. فالفساد باختصار هو تدمير للنزاهة من خلال الرشوة مما يضر بالفرد والاسرة والمجتمع ويؤدي الى الحقد والضغينة وتفاقم الكراهية وتزايد حالات الافقار، وانعدام ظاهرة التكافؤ الاجتماعي والاقتصادي. ما يعني أن مكافحة الفساد تصبح مهمة انسانية اخلاقية دينية، شرعية على الجميع المشاركة فيها”.

وتابع: “ان الكتاب المقدس يدين الفساد، معددا اسباب الفساد والخطوات التي يجب اتباعها لقمعه، وهي الادراك وقد دعا المسيح الى التوبة وخلاص الانسان من الفساد الروحي والجسدي بكل مظاهره البشرية”.

واضاف: “أكثر الناس تدميرا للمجتمع في نظر المسيحية هم المراؤون الذين يعبثون في الارض فسادا، فانهم مثل قبور مبيضة تظهر من الخارج جميلة وهي مملوءة من الداخل عظام اموات وكل نجاسة”.

وختم: “يا اخوتي نقف أمام هذه الحقيقة ونحن على يقين انه طالما هناك اناس يحيون الحياة التي ارادها الله ويتشبثون بها رغم كل التحديات المعاصرة فلن يسود الفساد وستعتق من عبودية الفساد الى حرية مجد اولاد الله”.

وبعد الرتبة، اقيم زياح الصليب حول الكاتدرائية وسط صلوات الجمعة العظيمة .

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More